لو رايح تشوف ماتش القمة على القهوة، ازاي تحمي نفسك من كورونا

مع انتشار فيروس كورونا داخل الأجواء المحيطة، قد يشعر بعض الأشخاص بالخوف من الإصابة بهذا الفيروس، لعدم قدرتهم على تنفيذ الإجراءات الاحترازية بصورة جيدة، وضمن الأسطر التالية سنقدم لك بعض النصائح للحماية من الاصابة بفيروس كورونا.

نهائي أفريقيا

1. لبس الكمامة:

ارتداء الماسكات الطبية أو القماشية قد يحميك من الإصابة بفيروس كورونا، من الصعب الإحتفاظ بمسافة 2متر بينك وبين الآخرين.

2- تعقيم اليدين كل 30 دقيقة:

عقم يديك باستخدام الكحول أو جل اليدين كل نصف ساعة، خاصة قبل أن تأكل أو أن تلمس أنفك أو بعد السعال أو العطس، ومن المفترض أن معقم اليدين يحتوي على 60٪ كحول.

3. ابق على بعد 6 أقدام عن غيرك:

إذا كان متاحًا أن تبقى بعيدًا عن الآخرين بمسافة 6 أقدام، خاصة بين الأشخاص الذين تظهر عليهم أعراض فيروس كورونا أو الذين يعطسون باستمرار.

4- ابق في منزلك إذا كنت مريضاً:

إذا ظهرت عليك أعراض فيروس كورونا COVID-19 فمن الواجب عليك أن تتجنب نقله للآخرين، فيجب أن تلزم المنزل وطلب المساعدة الطبية المطلوبة.

5- تجنب الأماكن التي بها تجمعات:

قد يحميك الابتعاد عن التجمعات؛ فمن المعروف أنه تتمتع التجمعات بشكل قوي بالقدرة على تفشي كبير لعدوى COVID-19، لذلك لا تكن على اتصال قريب (أقل من 6 أقدام ).

6- تجنب الاختلاط بالعاملين في المقاهي والكافيهات:

الاختلاط بالعاملين في المقاهي أو الكافيهات يمكن أن يؤدي إلى انتقال عدوى فيروس كورونا وانتشارها، ولذلك تجنب الاختلاط والسلام المباشر باليد معهم.

7- الشرب والأكل في أطباق بلاستيكية:

استخدام الكؤوس الزجاجية أو الأطباق أو الملاعق المعدنية يمكن أن يتسبب في انتقال فيروس كورونا، لذا احرص على تناول الطعام أو تناول المشروبات في المقهى أو شرب القهوة في أكواب بلاستيكية، ولا تنس أيضًا الشوك البلاستيكية، وملاعق تستخدم لمناسبة واحدة فقط.

8- استخدام آداب السعال والعطس:

يمكن أن يغطي الأنف والفم عند السعال والعطس بمنديل أو كم الكوع الداخلي، وليس باستخدام يدك، إذا كنت تستخدم منديلًا، فقم بإلقائه في سلة القمامة فورًا ثم قم بغسل يديك جيدًا.

9- تجنب لمس وجهك إلا إذا قمت بتنظيف يديك مؤخرًا.

10-التنظيف الروتيني للأسطح التي يتم لمسها بصفة مستمرة.

11- تجنب التدخين أثناء مشاهدة المباراة وذلك لتجنب لمس الفم والأنف.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.