كريستيانو رونالدو يفوز بجائزة الكرة الذهبية من مجلة فرانس فوتبول بعد انفصالها عن جائزة الفيفا

تم الإعلان اليوم الإثنين 12/12/2016 عن الفائز بجائزة الكرة الذهبية أو البالون دور من مجلة فرانس فوتبول في أول نسخة لها بعد انفصالها عن جائزة الفيفا منذ 6 سنوات. واستطاع اللاعب البرتغالي كريستيانو رونالدو من تحقيق الجائزة للمرة الرابعة له في تاريخه بعد أن كان قد حققها عام 2008 و2013 و2014، بينما استطاع غريمه التقليدي ليونيل ميسي أن يحققها خمس مرات.

كريستيانو رونالدو يفوز بالكرة الذهبية

لماذا استحق كريستيانو رونالدو جائزة الكرة الذهبية لهذا العام :

واستطاع كريستيانو رونالدو أن يفوز بجائزة الكرة الذهبية بعد موسم استثنائي له مع الملكي ريال مدريد المظفر بالبطولة الحادية عشر له في دوري الأبطال والسوبر الأوربي، وكذلك موسم استثنائي مع منتخب البرتغالي بعد أن استطاع قائد منتخب البرتغال أن يرفع كأس أمم أوروبا للمرة الأولي لمنتخب البرتغال بعد فوزهم على منتخب فرنسا في النهائي، واستطاع رونالدو تسجيل 51 هدف ضمن 54 مباراة مع فريق ريال مدريد ومنتخب البرتغال.

جدير بالذكر أن اللاعب كريستيانو رونالدو لم يستطع أن يتواجد بسبب ارتباطه مع فريقه ريال مدريد ضمن مباريات كأس العالم للأندية 2016 والمقامة في اليابان. وسيخوض الملكي مباراته الأولي ضد فريق كلوب أمريكا المكسيكي الخميس القادم في الدور نصف النهائي. وكان المدير الفني زيدان قد أراح لاعبه كريستيانو رونالدو في مباراته الأخيرة من الدوري الأسباني ضد فريق ديبورتيفو لاكورونيا والتي انتهت بنتيجة 3/2 للمرينجي بهدف للمنقذ راموس في الدقيقة الأخيرة من المباراة ليحافظ ريال مدريد على فارق النقاط بينه وبين غريمه برشلونة ضمن سباق الدوري الأسباني.


قد يعجبك أيضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.