قصص وتفاصيل في حياة محمد على كلاي الملاكم الاشهر عالميا

وفاة محمد على كلاي

توفي محمد على كلاي الملاكم العالمى   صباح اليوم السبت عن عمر يناهز 74 عاماً وقد ذكرت اسرته في نعيه أن وفاته نتجت عن مضاعفات في الجهاز التنفسي، وان الوفاة قد حدثت  داخل مشتشفي بمدينة فينيكس بولاية أريزونا تم ادخاله اليها صباح  أمس الجمعة.

قصص وتفاصيل في حياة محمد على كلاي الملاكم الاشهر عالميا 1 4/6/2016 - 9:00 ص

مولد محمد على كلاي ونشأته الاولى

ولد في 17 يناير1942 وتم تسميته بأسم  كاسيوس مارسيلوس كلاي جونيور وكانت ولادته  في مدينة لويفيل بولاية كنتاكي  واسرة كلاي هى اسرة  أميركية سوداء متوسطة وكان والده ميثوديا، لكن أمه ربته وأخاه على المذهب المعمداني.

محمد على كلاي يحترف الملاكمة

بدا كلاي في عالم الملاكمة  في عمر الـ12  وحقق  ألقاب محلية ووطنية عدة ولم يكن قد اتم  الـ18، ,حصل على عدد كبير من الميدليات وحصد البطولات ففي عام 1960 حصل على  الميدالية الذهبية لأولمبياد روما الصيفية عن  وزن الخفيف الثقيل وفي ذلك الحين  اتجه  إلى عالم الاحتراف وفاز خلال الفترة من 1960 حتى 1963 في كافة المواجهات التي خاضها وعددها 19 مواجهة حسم معظمها بالضربة القاضية حيث انهى 15 بطولة بالضربة القاضية.

وفي عام 1964هزم بطل العالم في الملاكمة سوني ليستون، ليصيح بطل العالم في ملاكمة المحترفين للوزن الثقيل وهو لازال في عمر  ‏(22 عاما‏).

قصص مثيرة  في حياة محمد على كلاي

قصة اسلام محمد على كلاي

اسلم محمد على كلاي في عام 1965 على يد اليجاه محمد زعيم ما يسمى بجماعة امة الاسلام الا أن محمد على كلاي ترك الجماعة لعدم اقتناعه باراءها واستمر مسلما يهتم للاعمال الخيرية  يدعو للاسلام ويحاول تصحيح المفاهيم الخاطئة عن الاسلام والمسلمين في الغرب وعند اسلامه غير اسمه إلى محمد على رافضا اسم كلاي العنصري الذي يعنى الطين.

محمد على كلاي يرفض المشاركة في حرب فيتنام

رفض محمد على اثناء تأديته الخدمة العسكرية المشاركة في حرب فيتنام قائلا “هذه الحرب ضد تعاليم القرآن، وإننا – كمسلمين – ليس من المفترض أن نخوض حروبًا إلا إذا كانت في سبيل الله ورسوله”.

وقد ادى موقف محمد على كلاي من حرب فيتنام إلى سحب لقبه على الرغم من أن الجيش الامريكى قد عاد من فيتنام متكبدا خسائر كبيرة.

محمد على كلاي يفوز في مباراة القرن

بعد انتهاء الحرب عاد كلاي للملاكم في عام 1970 بمباراة سميت مباراة القرن مع الملاكم الشهير جو فريزر وفاز كلاي عليه بجولتين من ثلاث جولات.

خمس خسائر في حياة كلاي

خسر محمد على كلاي خمس مباريات في رحلته مع احتراف الملاكمة الاولى من  جو فرايزر عام 1971، والثانية من كين نورتون عام 1973 م، الثالثة من  ليون سبينكس  عام 1978 م، والرابعة من  لاري هولمز عام 1980 م، والخامسة من تريفور بربيك عام 1981 م.

كلاي ينتقد المرشح الجمهورى

انتقد محمد على كلاي مؤخراً المرشح الجمهوري دونالد ترامب وذلك لأنه يقوم خلال خطاباته  بالهجوم على  المسلمين، وقال كلاي ردا على ترامب  كلاي بأن المسلمين مسالمين، ويقفون سوياً ضد كل من يستخدم الإسلام لمصالح شخصية وسياسية.

محمد على كلاي والحارس الشخصي

وقد سُئلمحمد على كلاي يوما عن سبب عدم وجود حارس شخصي معه فاجاب  اللي يحرسني ويحرسك هو الله

النهاية

وقد أعلنت اسرة كلاي انه سوف يتم دفن الملاكم الاسطورة  في مسقط رأسه في مدينة لويز فيل بولاية كنتاكي.

اقرا ايضا

ضربة الشمس أسباب الاصابة بها وكيفية العناية بالمصاب بضربة شمس