قرارات أول إجتماع للجنة المنظمة للألعاب الأولمبية في طوكيو لعام 2021 بعد تأجيلها

إجتمع المجلس التنفيذي المسؤول عن إقامة الألعاب الأولمبية التي كان من المقرر إقامتها في مدينة طوكيو اليابانية صيف هذا العام إلا أن وباء فيروس كورونا تسبب بتأجيل الدورة.

وأفضى اللقاء بين أفراد اللجنة التنفيذية بأن الأولمبياد ستظل بنفس إسمها القديم مما يعني أنها ستسمى (أولمبياد طوكيو 2020)بالرغم من أنها ستقام في العام 2021

ستقام دورة الالعاب الاولمبية للمعاقين في الفترة مابين 24 أغسطس والخامس من سبتمبر من العام 2021، يذكر أن رئيس اللجنة التنفيذية للألعاب الأولمبية توماس باخ أكد على أن اللجنة المنظمة بالتعاون مع الحكومة اليابانية ستكونان قادرتين على السيطرة على هذا الحدث العالمي والذي يعتبر بمثابة تحدي في هذا الوقت بالذات.

أكد توماس باخ أن الهدف الأول من تأجيل الألعاب الأولمبية هو حماية اللاعبين واللجنة المنظمة والمشاهدين أيضاً كما أن تأجيل الدورة لعام واحد فقط ليس بالأمر الجلل.

يذكر أن الألعاب الأولمبية كانت جزءاً من عدد من البطولات التي جرى تأجيلها أو إلغائها نهائياً، مثل بطولة أمم أوروبا التي تأجلت للعام القادم أيضاً.

كما تم تأجيل بطولة كوبا أمريكا التي ستجري أحداثها في الأرجنتين و كولومبيا في صيف عام 2021

يذكر أنه أيضاً تم إلغاء بطولة ألعاب القوى التي كان من المقرر لها أن تقام في ولاية أوريغون في الولايات المتحدة الأمريكية.


اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني، وهو غير مطلوب للتعليق لكن يوفر لك وسيلة للتنبيه في حال قيام شخص بالرد على تعليقك.