قبل نهائي دوري أبطال أوروبا.. ما هو تاريخ مواجهات ريال مدريد وليفربول؟

استطاع فريق ريال مدريد من حجز موعد مع ليفربول، بعد فوزه على مانشستر سيتي بثلاثة أهداف مقابل هدف، ليتأهل إلى النهائي برفقة ليفربول، حيث يتواجه الفريقان اليوم السبت في تمام الساعة التاسعة مساءً، في ملعب دو فرانس في العاصمة الفرنسية باريس.

نهائي دوري أبطال أوروبا

التقى فريق ريال مدريد وليفربول في 8 مواجهات سابقة بدوري الأبطال، استطاع ريال مدريد من الفوز في 4 مباريات، بينما تمكن ليفربول من الفوز في 3 مباريات، وتعادل الفريقان في مباراة واحدة.

تاريخ مواجهات ريال مدريد وليفربول

  • تعتبر المواجهة الأولى بين ريال مدريد وليفربول في 1981م، حيث تواجه الفريقان في كأس أوروبا في ملعب حديقة الأمراء في فرنسا، واستطاع ليفربول من الفوز بالمباراة بهدف مقابل لاشيئ، حيث سجل الهدف اللاعب آلان كينيدي.
  • المواجهة الثانية والثالثة بين ليفربول وريال مدريد كانت في دور الـ 16  في عام 2009م، حيث استطاع ليفربول من الفوز بالمباراة بهدف دون مقابل، وبعدها استطاع الانتصار أيضًا في مباراة الإياب برباعية.
  • المواجهة الرابعة والخامسة بين ريال مدريد وليفربول كانت في عام 2014 حيث تمكن فريق ريال مدريد من الفوز في المباراتين بنتيجة 3- 1 و 1-0.
  • يعد اللقاء الأشهر بين ريال مدريد وليفربول هو اللقاء السادس، والذي كان في عام 2018، وهي المباراة التي أصيب فيها محمد صلاح بعد تدخل من سيرجيو راموس، وفاز بها ريال مدريد بثلاثة أهداف مقابل هدف، وذلك بفضل جاريث بيل وخطأ من قبل حارس ليفربول.
  • وكان آخر لقاءين في عام 2021م، كلل ريال مدريد مجهوده في المباراة بالفوز، والتعادل في مباراة الإياب من العام نفسه.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني، وهو غير مطلوب للتعليق لكن يوفر لك وسيلة للتنبيه في حال قيام شخص بالرد على تعليقك.