عاجل: اتحاد الكرة يُعلن قراره بشأن إلغاء الدوري المصرى

في صباح اليوم الأربعاء كانت هناك جلسة طارئة للاتحاد المصري لكرة القدم مع رؤساء وممثلي أندية الدوري المصري الممتاز، وذلك لمناقشة العديد من القضايا الخاصة بالمسابقات المحلية وعلى رأسها أزمة إستكمال الدوري الممتاز.

عاجل: اتحاد الكرة يُعلن قراره بشأن إلغاء الدوري المصرى 1 6/2/2019 - 7:38 م

حيث تواجه المسابقات المحلية للموسم الجارى 2018/2019 العديد من الأزمات وتهديدات بعدم استكمالها لأسباب عدة، أبرزها تنظيم مصر لبطولة الأمم الإفريقية 2019  بعد أن فازت بشرف تنظيمها من قبل الإتحاد الإفريقى لكرة القدم، بالإضافة إلى وجود الكثير من المباريات المؤجلة للنادى الأهلي بسبب مشاركاته الإفريقية وصعوده لنهائي دوري أبطال أفريقيا.

وأمور أخرى كثيرة أدت إلى إندلاع أزمة حقيقية تُهدد استمرار البطولات المحلية، الأمر الذي جعل اتحاد الكرة ولجنة المسابقات في ورطة، ومن هنا دعا إتحاد الكرة أندية الدوري للاجتماع الطارئ الذي انعقد صباح اليوم.

والذي أسفر عن ضرورة إستمرار واستكمال البطولات المحلية (الدوري والكأس) وتقديم كافة التسهيلات اللازمة لذلك،   وتحمل الآندية الظروف والضغوطات الحالية لإنجاح البطولة.

وقد تم الاتفاق على إغلاق جميع الملاعب إلى تستضيف مباريات بطولة الأمم الإفريقية لتجهيزها، مع توفير ملاعب بديلة لتقام عليها ما تبقى من مباريات الدوري العام 2019 وكأس مصر.

وتم تكليف السيد عامر حسين رئيس لجنة المسابقات بوضع جدول كامل لباقي مباريات الدوري والكأس ومن ثم عرضها على مجلس إدارة الإتحاد المصري لضمان العدالة بين أندية الدورى.

وربما يكون الشئ الأبرز في هذا الإجتماع هو الإعلان عن تطبيق تقنية (VAR) عقب إنتهاء فعاليات بطولة الأمم وتجهيز كافة الملاعب لتطبيقها.