ركلة جزاء “غير صحيحة”، الهلال يفوز على الاتحاد في “كلاسيكو” الدوري السعودي للمحترفين بكرة القدم

حقق نادي الهلال السعودي فوزاً مثيراً للجدل على نظيره نادي الاتحاد بهدفين مقابل هدفٍ واحد في مباراة الكلاسيكو المؤجلة من المرحلة 12 في بطولة الدوري السعودي للمُحترفين بكرة القدم، على ملعب الأمير فيصل بن فهد بالرياض، مساء اليوم الثلاثاء.

ركلة جزاء "غير صحيحة"، الهلال يفوز على الاتحاد في "كلاسيكو" الدوري السعودي للمحترفين بكرة القدم

الهلال يحقق فوزاً ثميناً على المُتصدِّر

تقدَّم الهلال في الدقيقة 16 من عُمر المباراة عبر ركلة جزاء  احتسبها الحكم البرازيلي كلاوس في الدقيقة 12 بداعي وجود لمسة يد على اللَّاعب حمدان الشمراني داخل منطقة الجزاء. نفذها سالم الدوسري بمهارة ليسجِّل الهدف الأول للهلال في شباك الاتحاد.

وانتهى الشوط الأول من اللِّقاء بتقدم الهلال، ليتمكَّن هارون كامارا من تسجيل هدف التعادل للاتحاد في الدقيقة 59 بعد تمريرةٍ من روماريو، ولم تمضِ سوى 10 دقائق حتى أعاد النيجيري أوديون إيغالو التقدَّم للهلال عبر الهدف الثاني مُستغلاً تمريرة الدوسري المتقنة، ليفوز الهلال ويتمكَّن من اقتناص نِقَاط المباراة من المتصدِّر.

الخبير التحكيمي لقنوات SSC: جزاء الهلال غير صحيحة

هذا وقد لاقت ركلة الجزاء التي احتسبها الحكم لنادي الهلال عند الدقيقة 12 من عُمر اللِّقاء غضباً واسعاً من جانب الاتحاديين، مؤكدين بأنها لم تكن صحيحة.

كما أكَّد الخبير التحكيمي لقنوات SSC “فهد المرداسي” أنَّ ركلة جزاء الهلال غير صحيحة أبداً لأنَّ “حمدان الشمراني لم يكبر يده اليسرى بصورة غير طبيعية، وكانت بالوضع الطبيعي وقريبة من الجسم ولمسة اليد غير مُتعمَّدة”

ركلة جزاء "غير صحيحة"، الهلال يفوز على الاتحاد في "كلاسيكو" الدوري السعودي للمحترفين بكرة القدم 1 8/3/2022 - 11:01 م

وأضاف المرداسي أنَّ “حكم الفيديو استدعى حكم المباراة لعدم قناعته بركلة الجزاء، ومع ذلك حكم المباراة أصرَّ على قراره واحتسبها ركلة جزاء للهلال، وكان قراره خاطئاً”.

سعد الكثيري والقحطاني ركلة الجزاء “قرارٌ غريب”

كما علَّق سعد الكثيري المحلل التحكيمي لقناة 24 الرياضية، على ركلة جزاء الهلال قائلاً “عند الدقيقة 12 احتساب ركلة جزاء لفريق الهلال قرار خاطئ من الحكم رُغم رجوعه لتقنية VAR”.

واستغرب الحكم السعودي السابق مطرف القحطاني عبر حسابه الشخصي على موقع التواصل الاجتماعي المصغَّر تويتر قرار الحكم باحتساب ركلة الجزاء حيث كتب “احتسابها بناء على التخمين ثم تم استدعاءه من قبل ( VAR)، ليؤكدوا أنها ليست ركلة جزاء ..وللأسف يتم احتسابها بناء على المشاورات.. قرار غريب”.

ترتيب الدوري السعودي لكرة القدم

ورُغم الخسارة حافظ نادي الاتحاد على صدارة الدوري السعودي للمحترفين بكرة القدم برصيد 54 نقطة، بينما تمكَّن الهلال برصيد 43 نقطة في المركز الرابع، من  تقليص الفارق بينه وبين الشباب صاحب المركز الثاني والنصر صاحب المركز الثالث ولكلٍ منهما 46 و 44 على التوالي، بينما يملك الهلال مباراتين مؤجلتين أيضاً.


اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني، وهو غير مطلوب للتعليق لكن يوفر لك وسيلة للتنبيه في حال قيام شخص بالرد على تعليقك.