رسميًا.. الهلال بطلا للدوري السعودي للمحترفين .. وصدمة لجمهور الأهلي السعودي

أخيرًا وبعد موسم استثنائي اختتمت اليوم منافسات الدوري السعودي للمحترفين موسم 2021-2022، بعد صراع كبير على اللقب بين الثنائي الهلال والاتحاد، حتى الجولة الأخيرة من المسابقة المحلية.

الهلال بطلا للدوري السعودي للمحترفين

وبعد موسم رائع تمكن نادي الهلال والملقب بالزعيم من حسم لقب دوري الأمير محمد بن سلمان للمحترفين، وذلك بعد نجاحه في تحقيق الفوز في الجولة الأخيرة على نظيره فريق الفيصلي، فيما تعادل منافسه على اللقب فريق الاتحاد أمام الباطن.

الجولة الأخيرة للدوري السعودي للمحترفين

شهدت مباريات الجولة الأخيرة تمكن نادي الهلال من  الفوز على فريق الفيصلي بهدفين لهدف، حيث سجل الزعيم الهدف الأول عن طريق النيجيري أوديون إيجالو في الدقيقة السابعة، قبل أن يعزز نفس اللاعب فوز الزعيم الأزرق بهدف ثاني في الدقيقة 64 من عمر اللقاء، فيما قلص كلايسون فييرا النتيجة للفيصلي في الدقيقة 70.

وفي نفس الجولة انتهت المواجهة التي جمعت الاتحاد أمام الباطن بالتعادل السلبي، ليفقد رفاق أحمد حجازي نقطتين ثمينتين بالجولة الأخيرة.

يذكر أن الاتحاد أحرز المركز الثاني بفارق المواجهات المباشرة عن المتصدر الهلال قبل الجولة الأخيرة، وكان بحاجة لسقوط الزعيم بالتعادل أو الخسارة مع تحقيقه للانتصار، ولكن هذا الأمر لم يحدث.

وفي صدمة لجمهور وعشاق الأهلي السعودي لم تنجح مكافآت الإدارة التي تم رصدها للاعبين في نجاة الفريق من الهبوط وذلك بعد التعادل السلبي أمام فريق الشباب ليصبح الفريق هابط رسميًا بصحبة الاتفاق والحزم وإليكم ترتيب أندية الدوري السعودي للمحترفين بعد فوز الهلال به

ترتيب الدوري السعودي للمحترفين

1. الهلال 67 نقطة.

2. الاتحاد 65 نقطة.

3. النصر 59 نقطة.

4. الشباب 55 نقطة.

5. ضمك 43 نقطة.

6. الفتح 35 نقطة.

7. الفيحاء 35 نقطة.

8. أبها 35 نقطة.

9. الطائي 37 نقطة.

10. التعاون 33 نقطة.

11. الفيصلي 33 نقطة.

12. الرائد 33 نقطة.

13. الباطن 32 نقطة.

14. الأهلي 31 نقطة.

15. الاتفاق 31 نقطة.

16. الحزم 17 نقطة.


اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني، وهو غير مطلوب للتعليق لكن يوفر لك وسيلة للتنبيه في حال قيام شخص بالرد على تعليقك.