#حكايات_الكان.. ارقام المنتخب المغربي أبرز المرشحين في البطولة الافريقية


يفصلنا عن بداية بطولة كأس الأمم الأفريقية ايام قليلة في النسخة الثانية والثلاثون والتي تقام في مصر في الفترة من 21 يونيو الجاري وحتى 19 يوليو المقبل.
في هذه البطولة لأول مرة مشاركة 24 منتخبا في البطولة التي ستقام على 6 ملاعب وهم (ستاد القاهرة / ستاد الدفاع الجوي /ستاد السلام / ستاد الإسكندرية / ستاد السويس / ستاد الإسماعيلية ).
ومن أبرز المنتخبات التي يعول عليها الكثير من الجماهير الآمال في التتويج بالبطولة أو حتى الوصول للمباراة النهائية هو منتخب المغرب أو كما يُلقب ” اسود الاطلس ” والذي يتواجد في المجموعة الرابعة والتي تضم أيضاً بجانب المغرب منتخبات (ساحل العاج / ناميبيا / جنوب أفريقيا ).
ويستعرض معكم ( نجوم مصرية ) بعض الأرقام الخاصة للمنتخب المغربي.
شارك منتخب اسود الاطلس في 16 نسخة سابقة من البطولة التي بدأت عام 1957 ولكنه لم يتوج باللقب سوى مرة واحدة طوال تاريخه في عام 1976 في البطولة التي أقيمت وقتها في أثيوبيا تحت قيادة فنيه للمدير الفني الروماني ” مرادا أريسكو”.
وصل منتخب المغرب إلى المركز الثاني في مرة وحيدة في 2004 أمام تونس بعدما خسر في المباراة النهائية بنتيجة 2/1 في البطولة التي كانت مقامة في تونس، أما المركز الثالث فقد وصل اليه المنتخب المغربي مرتين في عامي 1980 في نيجيريا و1988 في المغرب.

أرقام المنتخب المغربي في بطولة كأس الامم الافريقيه…

شارك المنتخب المغربي في 16 نسخة من البطولة وخاض خلالها 61 مباراة، تمكن من الفوز في 21 مباراة وتعادل في 17 مباراة وخسر في 23 مباراة، تمكن من تسجيل 70 هدف بينما استقبلت شباكه 57 هدف.
تضم قائمة منتخب المغرب 23 لاعبا ولكن أبرز ما جاء بها هو عدم انضمام سوي لاعبين في الدوري المحلي فقط وهما (رضا التكناوتي حارس الوداد البيضاوي، عبدالكريم باعدي مدافع حسنيه أغادير والذي انضم مؤخراً عقب خروج المهاجم ” عبد الرازق حمدالله “، اما بقيه اللاعبين فجميعهم محترفين سواء في دوريات عربية أو اوروبيه.

جاءت أبرز غيابات المنتخب المغربي في البطولة ” آمين حارث ” لاعب شالكه الالماني، بجانب ” أيوب الكعبي” مهاجم فريق هيبي شينا فورشن الصيني “.
يعول منتخب على المدير الفني الفرنسي ” هيرفي رينارد ” في الفوز بالبطولة بعدما تمكن من الفوز مع عدة منتخبات سابقه باللقب الافريفي امثال (منتخب زامبيا في نسخة 2011، ساحل العاج في نسخة 2015) وقد تأهل المنتخب المغربي إلى مونديال روسيا الأخير في 2018.


قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.