جون أنطوي المهاجم النيجيري يدخل تاريخ الكرة المصرية من اوسع الأبواب

تمكن جون انطوي المهاجم النيجيري مهاجم نادي بيراميدز من حفر اسمه بحروف من ذهب في سجلات الكرة المصرية وذلك بعد احرازه هدف فريقه الوحيد في مرمى نادي الجونة في المباراة التي انتهت بفوز الجونة بهدفين مقابل هدف فعلى الرغم من خسارة فريق بيراميدز للمباراة ولكن هدف جون انطوي جعله يسجل لنفسه تاريخا فريدا في الكرة المصرية.

جون انطوي

حيث أن هدف المهاجم النيجيري في الجونة هو الهدف رقم 100 له في المسابقات المصرية برفقه جميع الأندية المصرية التي لعب معها ليصبح أول لاعب أجنبي يستطيع الوصول إلى الهدف رقم 100 في الكرة المصرية.

أهداف جون انطوي مع الأندية المصرية

لعب جون انطوي مع العديد من الأندية المصرية وتمكن خلالها من احراز 72 هدف في الدوري المصري و 14 هدف في كاس مصر وثلاث أهداف في دوري أبطال إفريقيا وتسع أهداف في البطولة الكونفدرالية إلى جانب هدفين في البطولة العربية.

ولعب انطوي مع أربع أندية داخل مصر وهي الإسماعيلي الذي تمكن معه من إحراز 35 هدف والنادي الأهلي أحرز معه 11 هدف ومصر المقاصة أحرز معها 40 هدف إلى جانب بيراميدز الذي تمكن من إحراز 14 هدف معه.

وبدأ أنطوي مسيرته في الدوري المصري في عام 2012 مع نادي الإسماعيلي قبل أن يذهب في تجربة أخرى في السعودية مع فريق الشباب ليعود مرى أخرى إلى مصر من خلال بوابة النادي الأهلي في عام 2017 ولكن لم يستطيع أنطوي الحفاظ على مكانه في النادي الأهلي لفترة طويلة وانتقل بعد ذلك معار إلى نادي مصر المقاصة بداية من 2017/2018 وينضم بشكل كامل إلى النادي الفيومي في الموسم الذي يليه ثم انتقل بعد ذلك إلى نادي بيراميدز في عام 2019.

كما تمكن المهاجم النيجيري صاحب ال 28 عام من الحصول على لقب هداف الدوري في عام 2013/ 2014 برصيد 11 هدف برفقة الاسماعيلي.