تفاصيل الحكم القضائي بعودة مرتضى منصور لرئاسة الزمالك

فجرت محكمة القضاء الإداري بمجلس الدولة، اليوم الأحد، الموافق 24 أكتوبر 2021، مفاجأة من العيار الثقيل، بعد أن قضت بقبول الطعن المقدم من المستشار مرتضى منصور، رئيس نادي الزمالك الأسبق، لإلغاء قرار تجميد مجلس إدارة القلعة البيضاء.

تفاصيل الحكم قضائي بعودة مرتضى منصور لرئاسة الزمالك

وطالب مرتضى، في الدعوى بإلغاء القرار رقم 694 الصادر من مديرية الشباب والرياضة يوم 29 نوفمبر 2020، والذي تضمنت المادة الأولى منه بتشكيل لجنة مؤقتة لإدارة وتسيير أعمال نادي الزمالك للألعاب الرياضية.

يذكر أن مرتضى منصور، هو محامي مصري، ولد في 17 يونيو 1952 بحي شبرا بالقاهرة.

بدأ مسيرته مع نادي الزمالك، عندما كان عضوًا في مجلس الإدارة في 1996، ثم تولى في 2001 منصب نائب رئيس مجلس الإدارة حتى 2005.

أنتخب رئيسًا للزمالك في أبريل 2005، وتم حل مجلسه بعد استقالة 6 من أعضاءه في ديسمبر 2005، وهو ما أعتبره القانون الرياضي نهاية ولايته.

عاد مرتضى منصور، لرئاسة النادي مرة أخرى في 2006 بعد حصوله على حكم قضاء يبطل قرار وزارة الشباب والرياضة، وفي أغسطس 2006 قرر مجلس الرياضة القومي حل مجلس إدارة الزمالك للمرة الثانية، وتم تعيين مجلس إدارة مؤقت برئاسة ممدوح عباس.

ترأس مرتضى منصور، القلعة البيضاء من جديد في 2014 واستمر حتى 2020، وبعد عام من توليه رئاسة النادي وقعت حادثة ملعب الدفاع الجوي الشهيرة، والتي استشهد فيها 22 من مشجعي كرة القدم على أبواب ستاد 30 يونيو خلال مباراة الزمالك وإنبي في الدوري المصري.

وفي نوفمبر 2020 قررت وزارة الشباب والرياضة إيقاف مجلس إدارة الزمالك برئاسة مرتضى منصور، وتعيين مجلس إدارة مؤقت.

وفي مارس الماضي، قررت المحكمة الإدارية العليا رفض الطعون المقدمة من مرتضى منصور، وعدد من أعضاء إدارته على قرار حل المجلس وتعيين مجلس إدارة جديد.


تابع نجوم مصرية على أخبار جوجل
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني، وهو غير مطلوب للتعليق لكن يوفر لك وسيلة للتنبيه في حال قيام شخص بالرد على تعليقك.