تعرف على 5 “حقائق” مثيرة عن نادي برشلونة

نادي برشلونة ومن لا يعرفه النادي المعروف في جميع أنحاء العالم حتى الأشخاص الذين لا يهتمون بكرة القدم ولا بالرياضة يعرفونه أو بالتأكيد قد سمعوا عن النادي. لذلك قررنا أن نعرفك على 5 حقائق مثيرة للاهتمام حول نادي برشلونة.

حقائق رائعة عن برشلونة

 

تأسس نادي برشلونة من قبل طالب

نعم، لم تصدق ذلك! انتقل خوان غامبر الذي كان طالبًا سويسريًا إلى برشلونة في أواخر تسعينيات القرن التاسع عشر لتعلم اللغة الإسبانية. وفي ذلك الوقت أصبحت كرة القدم أكثر شهرة من اي وقت مضى، وكان هذا شيئًا محمسًا للغاية بالنسبة لغامبر، وفي عام 1899 قرر  غامبر تأسيس النادي في مكانٍ ما حيث يمكنه تنظيم مباريات كرة القدم بنفسه بانتظام. وفي ذلك الحين ولد نادي برشلونة الذي يبلغ عمره حاليًا 120 عام.

 

أكاديمية لا ماسيا5 حقائق مثيرة عن نادي برشلونة

ليس فقط معروفًا في جميع أنحاء العالم – بل يوجد في برشلونة أيضًا أكاديمية خاصة للشباب، حيث تخرج منها العديد من النجوم على مر السنين. كانت أكاديمية La Masia الذي يُترجم أسمها إلى “المزرعة” موطنًا لأندريس إنييستا وكارليس بويول وجابي وبيب جوارديولا وحتى ليونيل ميسي. تضم الأكاديمية 300 طالبًا ويتم الإشادة بها باستمرار باعتبارها الأفضل في العالم. كانت لا ماسيا بالطبع عاملاً أساسيًا في نجاح نادي برشلونة الذي نشاهد حاليًا.

 

نادي برشلونة مملوك للأعضاء

هذه حقيقة مثيرة للاهتمام وغير عادية حول نادي كرة القدم هذا، كواحد من أندية كرة القدم القليلة جدًا في العالم – فهو مملوك لمشجعيه. نعم هناك أكثر من 14000 عضو يتخذون القرارات وكما قال نائب رئيس النادي السابق فيران سوريانو ذات مرة: “الجماهير تمتلك هذا النادي حقًا. إنهم يقررون مصيره وكيف يتم إدارته “.

 

النادي الوحيد في أوروبا الذي فاز بأكثر من ثلاثيةتعرف على 5 "حقائق" مثيرة عن نادي برشلونة 1 13/10/2020 - 8:59 م

لا يوجد فريق آخر في أوروبا فاز بالدوري المحلي والكأس المحلية وكأس دوري أبطال أوروبا خلال عام، أكثر من مرة أبدا. إذ كان ذلك إنجازًا رائعًا للفريق.

ايضًا يعتبر نادي برشلونة النادي الوحيد في أوروبا الذي حقق 6 ألقاب في نفس العام، إذ حقق الدوري الاسباني وكأس الملك والسوبر الإسباني ودوري أبطال أوروبا وكأس السوبر الأوروبي وكأس العالم للأندية، يعتبر هذا انجاز فريد للنادي ولم يحققه أي نادي آخر في أوروبا حتى الآن. 

 

كامب نو هو أكبر ملعب كرة قدم في أوروباملعب نادي برشلونة الكامب نو

لا يشتهر نادي برشلونة فقط بالفريق، بل إنه معروف أيضًا بالملعب الكبير الذي يستوعب 99354 مشجع! و لنقارن قليلاً – حيث يستوعب ملعب نادي برشلونة أكثر بحوالي 10000 عما يمكن أن يستوعبه ملعب ويمبلي المعروف أيضًا باسم ثاني أكبر ملعب في القارة. الذي تم بناؤه عام 1957 وأعيد تطويره عام 1982 من أجل كأس العالم.