تأهل كوريا الجنوبية وقطر لدور 8 فى كأس أسيا


تأهل فريقى كوريا الجنوبية وقطر إلى دور الثمانية من بطولة كأس أسيا على حساب البحرين والعراق وذلك بعد فوز الفريقين فى أخر مباريات الدور 16 من البطولة الاسيوية وسيلتقى الفريقان يوم الجمعة القادمة فى الثالثة عصرا .

وإستطاع فريق كوريا الجنوبية التأهل بعد الفوز على منتخب البحرين 2-1فى لقاء اليوم على استاد مكتوم بن راشد وتقدم الفريق الكورى فى الدقيقة 43 من الشوط الاول بفضل لاعبه هوانج هى تشان واستمر القاء على هذه النتيجة إلى أن استطاع محمد الرميحى من تسجيل هدف التعادل لفريقه فى الدقيقة 77 من الشوط الثانى .

لينتهى الوقت الأصلى للمباراة بتعادل الفريقين وكذلك الشوط الإضافى الاول ليأتى كيم جين سو ويخطف هدف الفوز لفريقه فى الدقائق الاخيرة من الشوط الإضافى الثانى لتنتهى المباراة بفوز الفريق الكورى وترحل البحرين عن البطولة الاسيوية .

ثم يأتى الفريق القطرى ليهزم منتخب العراق ليحجز مقعده هو الاخر فى دور الثمانية فى القاء الذى جمع الفريقين وانطلق فى السادسة مساءا بتوقيت القاهرة على استاد أل نهيان وانتهى بفوز قطر  بهدف وحيد مقابل لا شىء للفريق العراقى .

وبهذ الفوز القطرى يصبح عدد الفرق العربية المتأهلة لدور الثمانية هو 2 وهما المنتخب الاماراتى صاحب الارض والامال فى تحقيق البطولة على أرضه و فريق قطر وستبدأ مباريات الدور ربع النهائى يوم الخميس المقبل حيث سيلتقى منتخب فيتنام مع نظيره اليابانى ويلتقى الصين مع إيران .

لتختتم مباريات دور الثمانية يوم الجمعة بلقائى كوريا الجنوبية وقطر و الامارات واستراليا.


قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.