بنزيمة يهزم سيلتا فيجو ويقرب ريال مدريد من أتلتيكو

وتزيد النتيجة الضغط على أتلتيكو قبل مباراته المؤجلة على أرضه أمام ألافيس يوم الأحد بينما يتقدم ريال مدريد للمركز الثاني على الأقل حتى يواجه برشلونة صاحب المركز الثالث ريال سوسيداد يوم الأحد أيضًا.

كريم بنزيمة لاعب ريال مدريد يحتفل بعد تسجيله الهدف الثاني لفريقه خلال مباراة كرة القدم الإسبانية في الدوري الإسباني بين سيلتا وريال مدريد في ملعب بالايدوس ​​في فيغو، إسبانيا، السبت 20 مارس 2021. AP
كريم بنزيمة لاعب ريال مدريد يحتفل بعد تسجيله الهدف الثاني لفريقه خلال مباراة كرة القدم الإسبانية في الدوري الإسباني بين سيلتا وريال مدريد في ملعب بالايدوس ​​في فيغو، إسبانيا، السبت 20 مارس 2021. AP

سجل كريم بنزيمة هدفين ليقود ريال مدريد للفوز 3-1 على سيلتا فيجو يوم السبت، ليقلص الفارق إلى ثلاث نقاط عن أتليتيكو مدريد متصدر الدوري الإسباني.
واصل بنزيمة تألقه في بالايدوس ​​بتسجيله 10 أهداف في 10 مباريات، في نفس الأسبوع اعترف زين الدين زيدان أن عودة كريستيانو رونالدو إلى ريال مدريد قد تكون “محتملة” هذا الصيف.

قلص سيلتا الفارق عن طريق سانتي مينا وجعل ريال مدريد غير مرتاح في الشوط الثاني، مع تسديد ركلة حرة من إياجو أسباس في القائم، صنع بن زيمة الهدف الثالث الذي سجله أسينسيو  في الوقت المحتسب بدل الضائع.

وتزيد النتيجة الضغط على أتليتيكو قبل مباراته على أرضه أمام ألافيس يوم الأحد بينما يتقدم ريال مدريد للمركز الثاني على الأقل حتى يواجه برشلونة صاحب المركز الثالث ريال سوسيداد يوم الأحد أيضا.

الحديث عن عودة رونالدو إلى مدريد يسلط الضوء على عروض بنزيمة الرائعة في الأسابيع الأخيرة، حيث فازت أهدافه الخمسة في آخر ثلاث مباريات بالدوري بالتعادل الحاسم خارج أرضه مع أتلتيكو، والفوز على إلتشي، والآن انتصر خارج أرضه على سيلتا فيجو.

يبدو أن مستوى اللاعب الفرنسي هو أفضل فرصة لريال للقبض على أتليتي، الذي لا يزال يتمتع بالأفضلية من حيث النقاط لكنه يبدو أكثر عرضة للزخم من أقرب منافسيه.

حصل بنزيمة على فرصتين مبكرتين، الأولى بعد تخطي فينيسيوس جونيور لحارس سيلتا إيفان فيار والثانية عندما انسكبت الكرة في المنطقة، لكن التصويبين تم صدهما.

نجح بنزيما في تسجيل هدف التقدم لريال مدريد في الدقيقة 20، إذ تلقى تمريرة من زميله توني كروس، وسدد أسفل يسار فييار حارس مرمى سيلتا فيجو.

ضاعف بنزيما النتيجة لريال مدريد في الدقيقة 30، حيث نجح كروس في قطع الكرة من تابيا مدافع سيلتا فيجو داخل المنطقة، واستغلها الفرنسي الذي سدد على يمين الحارس فييار.

خسر ريال مدريد بعض السيطرة في الشوط الثاني واحتاج إلى تيبوت كورتوا لإنقاذ رأسية أسباس، حتى لو كان فينيسيوس وبنزيما قد وسعوا الأفضلية في الهجمات المرتدة.

كان من الممكن أن تكون ركلة أسباس الحرة في وقت متأخر من المباراة لو لم تمس الكرة هامش كاسيميرو في طريقها إلى القائم لكن مدريد تنفس الصعداء واحتفل بعد ذلك، حيث استغل أسينسيو عرضية بنزيمة في الوقت المحتسب بدل الضائع وسجل الهدف الثالث.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد