اللجنة المنظمة للألعاب الأولمبية تؤكد إقامة الألعاب الأولمبية بالرغم من تهديد فيروس كورونا

يقول المسؤولون في أولمبياد طوكيو أن الدورة ستستمر كما هو مخطط لها بالرغم من تهديدات فيروس كورونا، وأكد المسؤولون من الأولمبياد أن الأمور ستجري كما تم التخطيط لها إضافة لالتزامهم بالخطط بالرغم من أن فيروس كورونا تسبب بإلغاء عدد من المنافسات والبطولات الكبرى في آسيا.

اللجنة المنظمة للألعاب الأولمبية تؤكد إقامة الألعاب الأولمبية بالرغم من تهديد فيروس كورونا 2 4/3/2020 - 4:33 م

ومن المقرر أن تبدأ المنافسات في الألعاب الأولمبية بتاريخ الرابع والعشرين من يوليو وتنتهي في الرابع من أغسطس من العام الجاري. اللجنة المنظمة للألعاب الأولمبية تؤكد إقامة الألعاب الأولمبية بالرغم من تهديد فيروس كورونا 1 4/3/2020 - 4:33 م

وقال وزير الألعاب الأولمبية الياباني “سايكو هاشيموتو”أن اللجنة المنظمة ستعمل بنصيحة منظمة الصحة العالمية كما أنه يجب على اللاعبين مواصلة تدريباتهم، كما أكد أنه يمكن تأجيل الفعاليات إلى وقت لاحق من العام في أسوأ الفروض لكنه لن يتم تأجيله إلى العام القادم.

وفي نفس الوقت تقول منظمة الصحة العالمية أن المرض انتشر في حوالي 70 دولة حول العالم كما أن سرعة انتشار المرض خارج الصين  أسرع من إنتشاره داخل الصين، ويوجد أكثر من 90.000 حالة مؤكدة حول العالم وفي اليابان يوجد أكثر من ألف حالة بما فيها السفينة السياحية التي تم حجزها بالقرب من طوكيو والتي تحمل قرابة ال 700 راكب.

يذكر أنه تم إلغاء دورة الألعاب الأولمبية في عام 1916 والتي كان من المقرر إقامتها في برلين بسبب الحرب العالمية الأولى، وتم أيضاً إلغاء الألعاب الأولمبية في عام 1944 و 1945 بسبب الحرب العالمية الثانية.

ومن المقرر مشاركة 202 دولة في الألعاب الأولمبية إذا أقيمت هذا العام.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.