السد القطري يشارك في كأس العالم لأندية لتحقيق ميدالية جديدة

يشارك السد القطري للمرة الثانية في كأس العالم لأندية، بعد أولى مشاركة عام 2011، ليأتي ظهوره الثاني، بشكل مختلف تماما عن الأول.

السد وهينجين سبورت

كان ظهور السد القطري في 2011، بصفته بطلا لدوري أبطال آسيا، وحقق حينها الميدالية البرونزية، حيث بدأ مشواره بالفوز  على الترجي التونسي بهدفين مقابل هدف، ليواجه برشلونة في نصف النهائي وخسر برباعية نظيفة، ليواجه بعدها فريق كاسيوا ريسول الياباني وانتهى اللقاء بالتعادل السلبي، لكن نجح لاعبو السد القطري في الفوز بركلات الترجيح وتحقيق الميدالية البرونزية.

ويشارك السد القطري للمرة الثانية في تاريخه بمونديال الآندية، لكن هذه المرة بصفته بطل الدوري القطري، ليشارك ممثلا عن البلد المضيف للبطولة.

تأسيس نادي السد القطري

تاسس نادي السد القطري في أكتوبر 1969، ويتكون شعاره من لونين الأبيض والأسود، ومكتوبا عليه اسم النادي باللغتين العربية والإنجليزية، مع وجود كرة القدم في وسط الشعار.

وحقق السد القطري، العديد من الألقاب المحلية والقارية، وحصل على لقب دوري الأبطال مرتين عامي (1989 – 2011) وأبطال الكؤوس الآسيوية عام (2002).

كما نال السد القطري لقب البطولة العربية للأندية الأبطال (2001)، والبطولة العربية لأبطال الكؤوس عام (1992)، وكأس الآندية الخليجية الأبطال عام (1991).

وعلى المستوى الدولي، حقق الميدالية البرونزية في كأس العالم للأندية.

وعلى المستوى المحلي، حقق 14 لقبا للدوري، كما يعد أكثر الفرق القطرية حصولا عليه، ونال لقب كأس الأمير 16 مرة، ولقب السوبر القطري 15 مرة.


قد يعجبك أيضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.