أكثر 10 أسباب يجعلوا الدوري الإنجليزي الممتاز البطولة الأفضل في العالم

الدوري الإنجليزي الممتاز، غالباً ما يدعى النقاد والمحللين أنه أفضل دوري كرة قدم في العالم. ولكن هل هذا الإدعاء يحمل أي مصداقية؟ ما الذي يميزه عن الدوري الألماني أو الدوري الاسباني؟ ماذا عن الدوري الإيطالي الذي كان في فترة من الفترات الأفضل في العالم، حيث يتواجد كبار الآندية الإيطالية في معركة طويلة من أجل حسم التفوق في النهاية؟

أكثر 10 أسباب يجعلوا الدوري الإنجليزي الممتاز البطولة الأفضل في العالم 1 26/10/2017 - 10:45 ص

يمكننا القول أن الشعبية الضخمة التي يحصل عليها الدوري الإنجليزي الممتاز في العالم أجمع تأتي فقط من التغطية التلفزيونيو الضخمة التي يحصل عليها. ولكن هل هذا هو الأساس في إعتباره الدوري الأفضل في العالم؟ ألا تتمتع الدوريات الأخرى بحقوق بيع ورعاية تناهض الدوري الإنجليزي الممتاز؟

ما يميز الدوري الإنجليزي الممتاز هو المنافسة الساخنة بين أكثر من ستة أندية على لقب الدوري. ففي معظم البطولات الأوروبية غالبا ما تكون المنافسة الحقيقية بين ناديين، وربما ثلاثة على أقصى تقدير، ولكن في الدوري الإنجليزي الممتاز يوجد بالفعل ستة أندية أو أكثر يتنافسون سنوياً على اللقب حتى الرمق الأخير. فكر بالأمر قليلاً “تشيلسي، مانشستر سيتي، توتنهام هوتسبر، أرسنال، ليفربول، مانشستر يونايتد”.

هذا غير الآندية المتوسطة التي تفاجئ الجميع في بعض الأحيان وتقتنصف لقب الدوري من الست أندية الكبار، كما حدث في الموسم قبل الماضي من ليستر سيتي! هل كان يتوقع أحد أن يحدث مثل هذا الأمر؟ هل كان يمكن أن يستحوذ نادي من أندية الوسط على جدول ترتيب الدوري الإنجليزي الممتاز معظم فترات البطولة؟. بلطبع هذا هو ما يميز الدوري الإنجليزي ويجعله المعشوق الأول بالنسبة لجماهير كرة القدم على مستوى العالم.

لذلك، دعونا نستعرض أكثر أو أهم 10 أسباب تجعل من الدوري الإنجليزي الممتاز الدوري الأفضل على مستوى العالم.

1- لاعبي الدوري الإنجليزي الممتاز

أولاً وقبل الحديث عن لاعبي الدوري الإنجليزي الممتاز، دعونا نتطرق إلى سؤال هام، هل أفضل لاعبي العالم يلعبون في الدوري الإنجليزي الممتاز؟

الجواب هو: في الواقع لا، دعونا نتفق على شيءاً منذ البداية، أفضل لاعبيّن في العالم الآن هم ليونيل ميسي وكريستيانو رونالدو بغض النظر عن الترتيب، وهما يلعبان في الدوري الإسباني، وإذا أردنا إضافة لاعب ثالث فالبتأكيد سيصبح البرازيلي نيمار دا سيلفا وهو يلعب في الدوري الفرنسي.

قد يكون هناك لاعبون كثيرون رائعون أيضاً ولا يلعبون في الدوري الإنجليزي أمثال “الفرنسيان مبابي وأنطوان جريزمان” مثلاً، ولكن دعونا نقف عند أهم ثلاث لاعبين في العالم كما ذكرنا، وهم لا يلعبون في الدوري الإنجليزي.

لاعبي أندية الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم
بعض لاعبي الدوري الإنجليزي الممتاز موسم 2017/18

ولكن فرق الدوري الإنجليزي لديها معايير خاصة في إنتقاء اللاعبين، فهي لا تهتم بالمهارة فقط مثلما يحدث في الدوري الإسباني، ولا تهتم بالقوة بالنسبة الأكبر كما يحدث في معظم فرق الدوري الإيطالي، ولا تهتم بالتاكتيكس فقط مثلما يحدث في أكثر الأوقات في الدوري الألماني، ولا يعتمد الفريق على لاعب أو لاعبين أو ثلاثة على الأكثر مثلما يحدث في الدوري الفرنسي.

بل دائماً ما تبحث أندية الدوري الإنجليزي على المزيج بين كل هذا بين لاعبيها، فمن الضروري أن يتم إنتقاء لاعبين لديهم مزيج من المهارة والقوة والتاكتيكس في معظم الأحيان.

ولذلك فإذا نظرنا إلى الأرقام الإجمالية لأفضل عشرة فرق في جميع الدوريات العالمية من حيث القوة والعمق الهجومي والدفاعي، بالتأكيد ستنتصر فرق الدوري الإنجليزي بأعلى النسب بين الفرق العشرة..

وذلك يعني أنك إن كنت متابعاً جيداً لمباريات الدوري الإنجليزي فإنك ستشاهد مباريات قوية في جميع أسابيع البطولة، وليس فقط عندما يلتقي الفرق الأقوى المتنافسة على المربع الذهبي، فجميع المباريات تتسم بالقوة والتنافسية ولا يمكن توقع النتائج بين الفرق الكبرى وفرق وسط أو أسفل الجدول.

وهذا هو ما يعطي للدوري الإنجليزي الأفضلية من حيث جودة اللعب والمنافسة وعدم إقتصار المراتب المتقدمة من جدول الترتيب على فرق بعينها.


قد يعجبك أيضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.