الاتحاد يبارك للفراعنة و”شتوتجارت” يهنئ عمر موموش، مصر تلتقي المغرب في ربع نهائي كأس أمم إفريقيا

تَمكَّن منتخب مصر من حجز مقعدٍ له في ربع نهائي كأس الأمم الإفريقية 2021م، بعد الفوز مساء أمس الأربعاء على منتخب كوت ديفوار بركلات الترجيح، بعد انتهاء الوقتين الأصلي والإضافي بالتعادل السلبي بين الفريقين، قبل أن تحسم ركلات الترجح تأهل الفراعنة بنتيجة 5-4.

الاتحاد يبارك للفراعنة و"شتوتجارت" يهنئ عمر موموش، مصر تلتقي المغرب في ربع نهائي كأس أمم إفريقيا

مصر وكوت ديفوار تفاصيل اللقاء

وفي تفاصيل اللِّقاء، سيطر من أفيال ساحل العاج في بداية الشوط الأول على أرض الملعب دون خطورة حقيقة على مرمى الفراعنة، بعدها أطلق عمر مرموش صاروخية اصطدمت بالعارضة لتعلن عن بداية السيطرة المصرية على مجريات اللقاء حيث أطلق صلاح صاروخية تمكن حارس ساحل العاجل من تحويلها إلى ركنية.

الاتحاد يبارك للفراعنة و"شتوتجارت" يهنئ عمر موموش، مصر تلتقي المغرب في ربع نهائي كأس أمم إفريقيا 1 27/1/2022 - 11:18 ص

صلاح عاد مرة أخرة عبر بينية لمصطفى محدد وأرضية زاحفة كان لها الحارس الإيفواري بالمرصاد، وقبل نهاية الشوط الأول تمكن ساحل العاج من تشكيل خطورة على مرمى الفراعنة بتسديدة من ابراهيم سنجاري تصدى لها الشناوي ببراعة.

شهد الشوط الثاني من اللقاء فرصتين ثمينتين لتحقيق التقدم للفراعنة أهدر عمرو السولية  الفرصة الأولى بعدما تلقى تمريرة حريرية من صلاح داخل منطقة الجزاء، ليقابلها بتسديدة غريبة فوق المرمى بينما تمكن الحارس الإيفواري من إنقاذ مرماه من خطأ دفاعي بينما كانت الكرة في طريقها إلى الشباك بعد عرضة النني.

الاتحاد يبارك للفراعنة و"شتوتجارت" يهنئ عمر موموش، مصر تلتقي المغرب في ربع نهائي كأس أمم إفريقيا 2 27/1/2022 - 11:18 ص

إصابة محمد الشريف ومحمد الشناوي

شهدت الدقائق الأخيرة من الشوط الثاني ضربتين موجعتين للمنتخب المصري بعد إصابة لاعب الوسط حمدي فتحي والحارس محمد الشناوي وخروجهما من أرض الملعب، قبل أن يضطر الفريقان لخوض شوطين إضافيين.

البديل محمد الشريف تعرض للإصابة إثر رأسية علت العارضة وكانت السبب في اصطدامه برأس هيلير ليتم نقله إلى خارج الملعب لتلقي العلاج

وبعد عدد من الفرص الضائعة لكل من أحمد سيد زيزو وتريزيجية من جهة وسانجاري من جهة ثانية احتكم الفريقان لركلات الترجيح، التي ابتسمت للفراعنة بعدما أهدر إيريك بايلي الركلة الثالثة، لتنتهي المباراة بنتيجة 5-4.

شتوتجارت الألماني: تهانينا لعمر موموش

بعد المباراة وعلى الحساب الرسمي لنادي شتوتجارت الألماني في موقع التواصل الاحتماعي المصغر “تويتر”، تقَدَّم النادي الألماني بالتهنئة للاعب المصري المحترف في صفوفه عمر مرموش ومنتخب مصر بمناسبة الفوز على كوت ديفوار والتأهل إلى الدور ربع النهائي من كأس الأمم الإفريقية.

وكتب حساب شتوتجارت: “تهانينا لعمر مرموش ومنتخب مصر، لقد فازوا على كوت ديفوار بركلات الجزاء”.

وأضاف: “بذلك وصلت مصر إلى ربع نهائي كأس الأمم الإفريقية 2021، وعمر شارك لمدة 70 دقيقة”.

اتحاد جدَّة السعودي يهنئ الفراعنة

كما قدم نادي اتحاد جدَّة السعودي التهنئة لمنتخب الفراعنة بالفوز على كوت ديفوار بنتيجة 5/ 4 ونشر النادي السعودي صورة اللاعب المصري أحمد حجازي عبر حسابه الرسمي على تويتر وكتب معلقاً  “تهانينا للمنتخب المصري الشقيق، ونجمنا الـحـاجـز الوصول إلى الدور ربع النهائي من بطولة أمم أفريقيا”.

ثلاثة منتخبات عربية في ربع النهائي

هذا وقد اكتمل عقد المنتخبات المتأهلة إلى الدور ربع النهائي من كأس الأمم الإفريقية الكاميرون2021م، حيث ضم ثلاثة منتخبات عربية هي مصر والمغرب اللذان يلتقيان في مواجهة عربية-عربية يوم الأحد القادم، في تمام الساعة الخامسة بتوقيت القاهرة، بينما يلتقي منتخب تونس مع نظيره منتخب بوركينا فاسو يوم السبت القادم عند الساعة التاسعة مساءً بتوقيت القاهرة أيضاً.

في بقية المباريات تلتقي الكاميرون المستضيفة مع منتخب غامبيا يوم السبت عند الساعة السادسة مساءً، بينما يلتقي السنغال وغينيا الاستوائية يوم الأحد.


اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني، وهو غير مطلوب للتعليق لكن يوفر لك وسيلة للتنبيه في حال قيام شخص بالرد على تعليقك.