الإعلان عن موعد قرعة كأس العالم للأندية

باتت ملامح الأندية المشاركة في بطولة كأس العالم للأندية المقرر إقامتها في أبوظبي مطلع العام المقبل واضحة، وذلك بعد التأكد رسميًا من مشاركة أبطال أوروبا وإفريقيا وبطل الكونكاكاف، بالإضافة إلى بطل البلد المستضيف “الجزيرة” باعتباره بطل الدوري الإماراتي، بجانب انتظار الفائز من بالميراس وفلامينجو، والفائز من الهلال السعودي وبوهانج الكوري الجنوبي.

الكشف عن موعد قرعة كأس العالم للأندية

موعد سحب قرعة مونديال الأندية في أبوظبي

وأعلنت اللجنة المنظمة عن سحب قرعة بطولة كأس العالم للأندية في الـ 29 من نوفمبر الجاري، حيث سيتم إقامة البطولة في أبوظبي في فبراير المقبل، وذلك بعد اعتذار اليابان عن استضافة البطولة واختيار “فيفا” الإمارات لاستضافة البطولة، وأوضحت اللجنة أن الموعد النهائي لإقامة البطولة في أبوظبي سيتم تأكيده في المؤتمر الخاص بسحب القرعة.

ومن المقرر أن يشارك بطلي أوروبا وأمريكا اللاتينية من نصف نهائي كأس العالم للأندية، حيث أن نادي تشيلسي الإنجليزي بطل قارة أوروبا، والفائز من بالميراس وفلامينجو باعتبار أحدها سيكون بطل أمريكا اللاتينية، سيكونا معفيان من الدور الأول الذي ستشارك فيه باقي أبطال القارات لتحديد مواجهات نصف نهائي البطولة التي تسعى جميع الفرق المشاركة للظفر بها.

ويشارك في البطولة ناديين عربيين هذا العام وهما الأهلي المصري بطل إفريقيا، والجزيرة الإماراتي بطل البلد المستضيفة للبطولة، ومن المحتمل أن يشارك الهلال السعودي في البطولة حال فوزه أمام بوهانج الكوري الجنوبي في نهائي دوري أبطال آسيا، بجانب تشيلسي بطل أوروبا ومونتيري بطل الكونكاكاف، والفائز من بالميراس وفلامينجو لتحديد بطل أمريكا اللاتينية.

وحال فوز الهلال بدوري أبطال آسيا، سيشارك رسميًا ثلاثة أندية عربية في البطولة وهما الأهلي المصري والجزيرة الإماراتي والهلال السعودي، ليفتح ذلك آمالًا كبيرًا للجماهير العربية في إمكانية الوصول إلى المباراة النهائية والفوز بالبطولة، حيث لم يفز أي فريق عربية بالبطولة منذ إنشائها وحتى الآن.

وتمكن ناديين عربيين فقط من الوصول إلى المباراة النهائية في مناسبتين وهما الرجاء المغربي والعين الإماراتي، ولكنهما حصلا على الميدالية الفضية والمركز الثاني بعد الهزيمة أمام بايرن ميونخ في 2013، وريال مدريد في 2018 الذين توجوا بالبطولة آنذاك، ولم يصل أي فريق عربي آخر إلى المباراة النهائية سواهما.

وتمكن الأهلي المصري من الفوز بالميدالية البرونزية في مناسبتين، بعدما حقق المركز الثالث في بطولة كأس العالم للأندية لعام 2006 مع المدرب مانويل جوزيه، بجانب تحقيق المركز الثالث في عام 2020 مع المدرب بيتسو موسيماني، وتنتظر جماهير الفريق رؤية فريقها في المباراة النهائية خلال البطولة المقبلة.


اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني، وهو غير مطلوب للتعليق لكن يوفر لك وسيلة للتنبيه في حال قيام شخص بالرد على تعليقك.