“هُنا رابط” بوابة الازهر نتيجة الشهادة الاعدادية 2023 azhar.gov.eg

يبحث أولياء الأمور والطلاب بشكل مكثف وخاصة مع دخول شهر فبراير الميلادي الجديد عن رابط بوابة الازهر للحصول على نتيجة الشهادة الاعدادية 2023 الترم الأول، حيث يترقب الطلاب والطالبات في الشهادة الإعدادية في الأزهر الشريف ظهور نتائج الفصل الدراسي الأول، وقد كشفت ادارة الازهر الشريف رابط الوصول إلى نتيجة الشهادة الأزهرية الإلكترونية، وهذا عبر الانترنت برقم الجلوس، فتابعوا لتتعرفوا على موعد ظهور النتيجة ورابط الاستعلام الرسمي عنها.

بوابة الازهر نتيجة الشهادة الاعدادية

بوابة الازهر نتيجة الشهادة الاعدادية

الشهادة الاعدادية الازهرية

وبدأت امتحانات الطلبة في المرحلة الاعدادية الدور الاول الفصل الدراسي الاول للعام الدراسي 2022/2023 في الازهر في جميع أنحاء الجمهورية من يوم السبت 14 يناير 2023 الماضي، واستمرت الامتحانات لمدة 7 أيام بشكل متواصل حتى انتهت في يوم السبت الذي يليه 21 يناير من نفس الشهر، وهذا بامتحاني اللغة الأجنبية والمستوى الرفيع لكافة الطلبة.

وبعد انتهاء الامتحانات زادت الاخبار على الانترنت بخصوص موعد ظهورها، وهذا سواء بالنسبة إلى طلاب المرحلة الابتدائية أو الاعداديه في مصر بكافة المحافظات، حيث ينتظر الطلبة اعتماد وكيل الازهر لها.

موعد ظهور نتيجة الشهادة الاعدادية 2023

وقد أكد رئيس الإدارة المركزية للامتحانات بقطاع المعاهد الأزهرية الدكتور أحمد عبدالعظيم ان عمليات التصحيح والمراجعة تستمر لمدة أسبوع بعد انتهاء الامتحانات، وبعدها يتم اعتمادها من قبل وكيل الازهر الشريف الدكتور محمد الضويني.

وهذا ما يعني ان النتائج ستظهر خلال هذه الأيام في الأسبوع الأول من شهر فبراير، ونتوقع أن تظهر نتيجة الشهادة الابتدائية الازهرية قبلها حيث انتهت امتحاناتهم قبل الشهاده الاعدادية بيومين، هذا غير ان عمليات التصحيح للمرحلة الابتدائية تتم بشكل بشكل اسرع من الاعدادي.

بوابة الازهر نتيجة الشهادة الاعدادية

وقد أعلن الازهر الشريف عن موقع بوابة الازهر الالكترونية عبر الانترنت، والتي يتاح من خلالها الاستعلام عن نتائج الطلاب في المراحل المختلفة، ويزيد البحث بين الطلاب عن كيفية الوصول إلى الصفحة التي يمكنهم من خلالها الحصول على نتيجه الاعدادي في قطاع الازهر، فتابعوا الخطوات:

  • انتقل إلى صفحة نتيجة الشهادة الإعدادية الأزهرية الفصل الدراسي الأول عبر اللينك azhar.gov.eg.

بوابة الازهر نتيجة الشهادة الاعدادية

  • اكتب الرقم القومى الخاص بالطالب الموجود في شهادة الميلاد في خانة الرقم القومي.
  • في حال الطلاب المقيمين من غير المصريين، تكتب رقم جواز السفر (الباسبور).
  • بعدها تدخل رقم الجلوس الخاص بالطالب.
  • انقر على استعلام لتظهر لك في حال اعتمادها من قبل السيد وكيل الازهر.
  • في حالة عدم ظهور النتيجة فهذا يعني انها لم تعتمد بعد وعليك بالمحاولة بنفس الخطوات في وقت لاحق.

قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد