هل وثيقه العمل الحر تلغي حساب المواطن؟.. وزارة الموارد البشرية تُوضح

أطلقت الحكومة السعودية برنامج حساب المواطن الذي يُقدم الدعم بشكل شهري للكثير من المستفيدين حول المملكة، حيث حدد القائمين عليه مجموعة من الشروط الواجب توافرها لكي تتمكن من الحصول على الدعم ويتم صرفه في اليوم 10 من كل شهر ميلادي وقد يتقدم يوم أو يتأخر إذا صادف هذا اليوم عطلة رسمية، لذا سنتطرق لتوضيح المزيد من التفاصيل.

هل وثيقه العمل الحر تلغي حساب المواطن

هل وثيقه العمل الحر تلغي حساب المواطن

حساب المواطن

يتساءل الكثيرين حول هل وثيقة العمل الحر تُلغي حساب المواطن أم لا وجاء الرد من قبل وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية أنها لا تُلغيه حيث يحصل عليها المواطنين لكي يزاولون واحدة من المهن التي تُغطيها الوثيقة فبالتالي ليس لها علاقة بدعم حساب المواطن، وتجدر الإشارة إلى أن الدخل الخاص بالوثيقة يختلف من شهر لآخر ولكن لا يُحتسب كدخل ثابت ولا يؤثر على الدعم.

رقم التواصل

وفر برنامج حساب المواطن رقم للتواصل وهو 19912 للاستفسار أو تقديم شكاوى على مدار اليوم، كما يُمكنك التوجه مباشرةً إلى الرابط الرسمي الخاص بالموقع الرسمي له أو الذهاب إلى الصفحة الرسمية لحساب المستفيدين عبر تويتر.

كم مبلغ حساب المواطن قبل الدعم الإضافي؟

وفقًا لآخر أمر ملكي تم صدوره إن الدعم انتهى مع صرف الدفعة الماضية لشهر يوليو وأن شهر أغسطس سوف يحصل المستفيدين دون دعم إضافي كالتالي:

  • يحصل الفرد الواحد في حساب المواطن على 392 ريال سعودي وهذا بالنسبة لرب الأسرة.
  • أما الشخص التابع الأقل من 18 عام يحصل على 115 ريال سعودي.
  • التابع الأكبر من 18 عام يحصل على 118 ريال سعودي.

قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد

2 تعليقات
  1. احمد توري يقول

    اسأل الله ان يحققلي احلامي

    1. نجوى جابر يقول

      اللهم امين يارب