هل الدعم الريفي يؤثر على استحقاق حساب المواطن؟.. خدمة المستفيدين توضح

أكد برنامج “حساب المواطن” من خلال حساب خدمة المستفيدين أن الدعم الذي يقدمه للمستفيدين لا يتأثر بالدعم الريفي الذي يحصلون عليه، وجاء ذلك من خلال رد البرنامج على استفسار أحد المتابعين على حساب “خدمة المستفيدين” على منصة تويتر، مؤكدًا أن الحصول على الدعم الريفي لا يؤثر على استحقاق الفرد لدعم “حساب المواطن”، وشدد على ضرورة الإفصاح عن أي دخل إضافي يتم الحصول عليه.

وأوضح البرنامج أنه في حال توافرت شروط الأهلية وتوافقت معايير الاستحقاق، فإن المستفيد سيكون مؤهلاً للحصول على الدعم، وبإمكانه معرفة قيمة الدعم الذي يستحقه من خلال استخدام الحاسبة التقديرية.

برنامج حساب المواطن هو برنامج حكومي سعودي يهدف إلى تقديم الدعم المالي للأسر السعودية منخفضة ومتوسطة الدخل، أما برنامج التنمية الريفية الزراعية المستدامة والمعروف بالدعم الريفي فهو برنامج حكومي سعودي يهدف إلى تحسين القطاع الزراعي الريفي ورفع مستوى معيشة صغار المزارعين.

أكد برنامج حساب المواطن أن الدعم الريفي لا يؤثر على استحقاق المستفيدين من البرنامج، وذلك لأن حساب المواطن يعتمد في احتساب الدعم على الدخل الشهري للأسر، ولا يتم احتساب الدعم الريفي ضمن الدخل.

في حال تلقي مستفيد من حساب المواطن الدعم الريفي، فإنه يجب عليه الإفصاح عن ذلك عند تقديم طلب الدعم وذلك لأن البرنامج يعتمد في احتساب الدعم على إجمالي الدخل الشهري للأسر، بما في ذلك الدعم الريفي.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد