موعد نزول دعم حساب المواطن دفعة شهر سبتمبر 2023 للمواطنين في المملكة

من المعروف أن برنامج حساب المواطن من البرامج الكبرى في المملكة المشهورة بتقديم الدعم لمختلف المواطنين متوسطي ومحدودي الدخل، فمنذ تأسيس البرنامج في 2017 ومهمته الأساسية هي مساندة هذه الفئة في ظل الظروف الصعبة العالمية التي تعمل على تضييق المستوى المعيشي، لذلك في السطور التالية سوف نتعرف على موعد نزول دعم حساب المواطن دفعة شهر سبتمبر 2023 وهل سيكون هناك تأخير أم لا.

موعد نزول دعم حساب المواطن دفعة شهر سبتمبر 2023 وتفاصيل حول شروط استحقاق الدعم

شعار حساب المواطن - مصدر الصورة: شعارات آدم.

برنامج حساب المواطن

تأسس البرنامج في 2017 ضمن رؤية المملكة 2030 للرفع من المستوى المعيشي للمواطنين والعمل على الحد من آثار التوسعات الاقتصادية الصعبة المحلية كانت أو العالمية التي تضيق المستوى المعيشي لهذه الفئة والعمل على التوزيع للموارد الحكومية بشكل عادل عليهم وتحقيق مبدأ التكافل الاجتماعى.

دفعة شهر سبتمبر 2023

ستنزل دفعة شهر سبتمبر في حسابات المواطنين من برنامج حساب المواطن في الموعد المحدد دون أي تأخير في يوم الأحد الموافق 10 سبتمبر 2023، ومن المعروف أن نزول الدعم بشكل شهري يكون يوم 10 ما لم يوافق هذا اليوم يوم عطلة رسمية أو أسبوعية فوقتها تقوم المؤسسة بتقديم أو تأخير الموعد وفق ما تراه مناسبًا للظروف حينها.

شروط استحقاق دعم حساب المواطن

حتى تستحق الدعم لابد من اتباع عدد من الشروط اللازمة والمطلوبة منك وهي 3 بنود كالتالي ذكرهم:

  • أن تفصح عن عدد أفراد الأسرة.
  • أن تفصح عن أعمار أفراد الأسرة.
  • أن تفصح عن مجموع الدخل الشهري للأسرة.

وفق المعلومات المقدمة منك حول هذه البنود يتم تحديد مقدار الدعم المخصص لك وهل أنت مستحق للدعم أم لا ؟، لأن كل أسرة تعتبر حالة مختلفة عن الأسرة الأخرى، لذلك هذه المعايير السابقة هي الحكم والفيصل لتحديد الدعم المناسب لك.

هل التسجيل في حساب المواطن مستمر

حتى هذه اللحظة مازال التقديم والتسجيل في حساب المواطن مستمر ولم يتوقف، كل ما عليك هو التوجه إلى الموقع الإلكتروني الرسمي: حساب المواطن، وتقوم بالتسجيل ومتابعة مراجعة حسابك كل فترة وفي حال قابلك أي مشكلة حول البرنامج فيمكنك التواصل مع رقم الدعم المخصص للمواطنين وهو 19912 في المواعيد الرسمية من الأحد حتى الخميس من الساعة 8 صباحًا حتى 8 مساءًا.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد