موعد ظهور نتيجة الثانوية العامة 2023 في مصر وكيفية الحصول عليها

بعد أن أتم الطلاب والطالبات امتحانات الثانوية العامة، يترقب الجميع الآن ظهور نتيجة الثانوية العامة 2023، وفقًا لتصريحات الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم المصري، أنه من المقرر أن يتم الإعلان عن النتائج مع بداية شهر أغسطس المقبل بعد الانتهاء من عمليات التصحيح ورصد درجات الطلاب.

موعد ظهور نتيجة الثانوية العامة 2023

أنهى الطلاب امتحانات الثانوية العامة في الثالث عشر من يوليو 2023، والآن ينتظر الطلاب وأولياء الأمور بفارغ الصبر إعلان النتائج، حيث يعد الإعلان عن النتيجة خبرًا مرحبًا بالغاية ومطمئنًا للأهالي والطلاب، ويمكن الحصول على نتيجة الثانوية العامة 2023 من خلال الرابط المخصص في جميع محافظات الجمهورية، وذلك بكتابة رقم جلوس الطالب فقط.

الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم

رابط مباشر لنتيجة الثانوية العامة 2023

نصح وزير التربية والتعليم جميع المعلمين المشاركين في أعمال التصحيح بعدم التعجل في إنهاء أعمالهم لضمان عدم وقوع أخطاء قد تؤثر سلبًا على حقوق الطلاب، وللحصول على النتيجة يجب على الطلاب اتباع الخطوات التالية:

1. الدخول إلى الموقع الرسمي لوزارة التربية والتعليم لجمهورية مصر العربية.
2. كتابة رقم جلوس الطالب.
3. الانتظار بعض الوقت، وفورًا ستظهر النتيجة والدرجات في جميع المواد الدراسية.

جدول زمني لظهور نتائج الثانوية العامة

وضعت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني جدولًا زمنيًا لإنهاء أعمال تصحيح امتحانات الثانوية العامة لعام 2023، ثم رصد الدرجات ومراجعتها استعدادًا لظهور النتائج في توقيت مناسب يٌراعي تنسيق الجامعات، ومع عدم تحديد موعد محدد بعد، من المتوقع أن تصدر الوزارة بيانًا رسميًا في مؤتمر صحفي قريبًا تعلن فيه عن موعد ظهور النتائج وأوائل الثانوية العامة لعام 2023.

الاستعدادات للعام الدراسي الجديد

في الوقت نفسه، تستعد وزارة التربية والتعليم للعام الدراسي الجديد 2023/2024، حيث من المقرر أن يبدأ التسجيل للطلاب الجدد في الأسبوع الأول من أغسطس. وحتى ذلك الحين، يتم تشجيع الطلاب على الاستفادة من الإجازة الصيفية والاسترخاء قبل بدء العام الدراسي الجديد.

نتمنى لجميع الطلاب التوفيق والنجاح في النتائج، ونتطلع إلى بداية عام دراسي جديد مليء بالتحديات والفرص.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد