منتزه ذهبان البحري جدة رسوم الدخول وأهم الأنشطة الترفيهية به

يستمتع زائري منتزه ذهبان البحري جدة بإطلالة رائعة ومختلفة على البحر الأحمر، حيث الأماكن الخضراء الطبيعية والهواء النقي والمساحات الواسعة، فقد تم تصميم المنتزه بطريقة جاذبة للمواطنين والسياح من كل مكان، تتواجد به شجيرات صغيرة وأشجار كبيرة ونخيل ونوافير كبيرة، فكل ذلك يجعله مكان ملائم لكل العائلات والأطفال ويعد من أهم منتزهات جدة للعوائل، وفي مقالنا بنجوم مصرية سنوضح لكم الأنشطة الترفيهية الموجودة في منتزه ذهبان البحري ورسوم الدخول ومواعيد العمل.

أهم الأنشطة الترفيهية في منتزه ذهبان البحري جدة

عند زيارة منتزه ذهبان البحري فاعلم أنك ستقضي يومًا ترفيهيًا رائعًا بسبب الأنشطة الترفيهية المتوفرة هناك، وهي كالتالي:

مدينة ألعاب للأطفال

تحتوي المدينة على عدد كبير من الألعاب يصل إلى 25 لعبة وأكثر، وجميعها مخصصة للأطفال الأقل من 10 أعوام، بالإضافة إلى أنها آمنة تمامًا للحفاظ على الأطفال وسلامتهم.

ممارسة رياضة الركض والمشي والصيد

يتوافر في منتزه ذهبان البحري جدة ممرات مخصصة للركض والمشي، وفي تلك الممرات توجد أجهزة رياضية متطورة لممارسة الرياضة وسط المناطق الخضراء والهواء النقي، كما تم تخصيص منطقة معينة لهواة الصيد.

ملاعب ومسجد

تحتوي الحديقة على ملاعب واسعة ليمارس أي شخص رياضته المفضلة، سواء كانت كرة القدم أو التنس، واهتمت إدارة الحديقة بفريضة الصلاة وخصصت لها مسجد نظيف هناك.

تجمعات على الشاطئ

تم تخصيص مجموعة من المقاعد المظللة أو الأكواخ على الشاطئ تجتمع عندها العائلات والأسر بالأطفال، كما تم الاهتمام بالتجمعات الشبابية وخُصص لهم مجموعة مقاعد مظللة أيضًا تطل على البحر وتبتعد عن تجمعات العائلات.

إقامة حفلات الشواء

على شاطئ منتزه ذهبان البحري جدة يمكنك الاستمتاع بحفلات الشواء في الهواء الطلق أمام مياه البحر، وذلك ما يميز هذا المكان عن غيره ويجعله يشهد عدد كبير من الزوار.

قد يهمك: رسم دخول حديقة أرامكو جدة وأهم الأنشطة الترفيهية بها

مواعيد العمل في منتزه ذهبان البحري جدة

تبدأ الحديقة عملها من الثامنة صباحًا حتى الثامنة مساءً أيام الاثنين والثلاثاء والأربعاء، أما باقي أيام الأسبوع فيمتد عملها إلى العاشرة مساءً لأنها أيام إجازات أسبوعية.

رسوم دخول منتزه ذهبان البحري في جدة

على الرغم من أن منتزه ذهبان البحري جدة من المنتزهات العامة، إلا أن الزائر أو المواطن السعودي يضطر إلى دفع رسوم بقيمة 7 ريال سعودي  لدخول الفرد الواحد ويعد تقريبا من المنتزهات القليلة التي يدفع لها رسوم لدخولها ولكن ذلك بسبب تميزه عن غيره من الكثير من منتزهات المملكة العربية السعودية.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد