مقارنة شاملة بين “آيفون 15″ و”آيفون 14”.. ما الجديد؟

منذ أيام أطلقت آبل العالمية هاتفها الجديد “آيفون 15″، وبدأ الكثير من المستخدمين يتبادلون الأسئلة حول ما هي الاختلافات بين هذا الإصدار وباقي الإصدارات السابقة، وجاء الرد على موقع “زد نت” من خلال مقارنة بين “آيفون 15” و”آيفون 14″، وهذا ما سنتعرف عليه خلال هذا المقال.

التصميم والهيكل

يعد التغييرات الموجودة في هواتف آيفون 15 طفيفة بالمقارنة بهاتف آيفون 14 ولكنها تعد تغييرات جوهرية للغاية، ومن أهمها أن حواف آيفون 15 مقوسة بصورة بسيطة مما تعطي للهاتف سهلة عند الامساك به.

كما أن هيكل آيفون 15 مصنوع من التيتانيوم وهو بديل الفولاذ الذي يقاوم الصدأ، وهذه الخامة جعلت الهاتف أكثر خفة مما سبق وأنحف.

شاحن الهاتف

في الإصدار الجديد في هواتف 15 قامت شركة “آبل” باستبدال الشاحن “يو إس بي سي” بمنفذ “لايتينج” الموجود في آيفون 14.

فشواحن “USBC” من المعايير العالمية وفي الوقت تقوم العديد من الشركات المنافسة في استخدامها بالأجهزة، ونجدها في الحاسب المحمول والتابلت والعديد من الجوالات الذكية.

وهذه الشواحن تتميز في سرعتها ونقل المعلومات، كما أنها تدعم العديد من الأجهزة والملحقات المختلفة الأخرى.

الشاشة

لم تقوم شركة “آبل” بالكثير من التغييرات في الشاشة بـ آيفون 15، فأنها تعد نفس الحجم تقريبًا ونوعها أوليد”، ولكن قامت الشركة بتغيير معدل التحديث ليكون أفضل من آيفون 14.

وإذا كنا نبحث عن التحديثات الأكثر تعد في تقنية مصفوفة العدسة الدقيقة، حيث أنها تتميز بسطوع ألوان ذات كفاءة وجودة عالية.

المعالج

قامت شركة “آبل” بتغيير معالج آيفون 15 لتعتمد على النوع الجديد “بايونيك A17” وهو بتقنية 3 نانومتر، وكان في الإصدار السابق “آيفون” وهو “A15” أو “بايونيك A16”.

ومن أكثر مميزات هذا المعالج أن أدائه قوي وذات كفاءة في استهلاك الطاقة، وهذا ما جعل آيفون 15 يخطو أكبر خطوة إلى الأمام في مجال التقنيات.

الكاميرا

إذا قارنا كل من كاميرات هواتف “آيفون 15″ و”آيفون 14” فالكاميرا الرئيسية متشابهة وهي بدقة “48 ميجابكسل” والكاميرا الأخرى فائقة الأتساع بدقة “12 ميجابيكسل”.

ولكن نأتي إلى التغييرات التي كانت في هاتف “آيفون 15 برو ماكس” فجاء التحديد قي كاميرا التليفوتو غرافية التي أصبحت تكبير بصري وصلت إلى 5 أضعاف.

البطارية

أعلنت شركة “آبل” أن بطارية هواتف “آيفون 15” قد شهدت تحديثات كثيرة التي أصبحت تحتوي على تقنية تكديس البطارية، وهنا تجعل سعة البطارية أكبر من الإصدارات السابقة، بالإضافة إلى أنها تجعل عمر البطارية أطول.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد

تعليق 1
  1. فاطمة احمد يحيى المازني يقول

    تغير اسم الجوال باسمي الايفون