متى إجازة اليوم الوطني 2023 للقطاع الخاص| وهل يحق تعويض العاملين عنها؟

منذ بداية شهر سبتمبر وتستعد المملكة العربية السعودية للاحتفال بمناسبة اليوم الوطني 93، الذي يُعد من أهم المناسبات الوطنية التي ينتظرها المواطنين، لأنها مناسبة عظيمة تذكرهم بتوحيد المملكة تحت شعار واحد، ويتم منح هذا اليوم إجازة مدفوعة الأجر للموظفين وكذلك للطلاب والطالب للراحة والاسترخاء والاستمتاع بفعاليات هذا اليوم.

إجازة اليوم الوطني 2023 للقطاع الخاص

أعلنت وزارة الموارد البشرية أنه طبقًا للمادة 24 من اللائحة التنفيذية لنظام العمل سيحصل موظفين القطاع الخاص إجازة اليوم الوطني 1445 لمدة يوم واحد.

وأكدت اللائحة التنفيذية في حالة كان هناك إجازة أسبوعية مع إجازات الأعياد أو المناسبات يتم تعويض الموظف عنها بيوم قبله أو بعده.

وأوضحت الوزارة أنه إذا تداخل إجازة اليوم الوطني مع إجازة سنوية، فسيتم تمديد الإجازة السنوية لنفس عدد أيام تلك الإجازات، وفي حالة الإجازة المرضية يحق للموظف الحصول على أجر كامل عن هذه الأيام مهما كان الأجر المستحق عن عدد الأيام المرضية، وإذا تداخلت إجازة اليوم الوطني مع إحدى إجازة الأعياد فلا يتم تعويض الموظف عن ذلك اليوم.

إجازة اليوم الوطني 2023 السعودية

أعلنت وزارة الموارد البشرية على أن إجازة اليوم الوطني 93 لكل من القطاعات الخاص والغير الربحي ستبدأ من يوم 23 سبتمبر 2023 الموافق  8 ربيع الأول 1445، مؤكدة أن إجازة اليوم الوطني السعودي تأتي وفقًا للائحة التنظيمية لنظام العمل للمادة رقم 24 ويجب على جميع أصحاب العمل الالتزام بها.

 العطلة للمدارس

أما بالنسبة لإجازة اليوم الوطني السعودي 1445 للطلاب والطالبات في المدارس، سوف يحصل الطلاب على إجازة تبدأ من يوم الأحد 9 سبتمبر 2023 الموافق يوم الأحد، حيث أنه من المقرر أن يكون السبت 23 سبتمبر هو إجازة رسمية في المدارس، وبذلك سيحصل الطلاب على الجمعة والسبت والأحد إجازة، وتستأنف الدراسة يوم 25 سبتمبر 2023 الموافق يوم الإثنين.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد