متوقف عن دعم حساب المواطن منذ عام 2020 هل يمكن حصوله على الدعم بأثر رجعي؟

أجابت خدمة المستفيدين التابعة لحساب المواطن عبر صفحتها الرسمية في منصة “إكس” عن سؤال أحد المواطنين، فقد ذكر المواطن في سؤاله أنه لم يحصل على الدعم منذ ثلاث سنوات، فهل يمكنه الحصول على الدعم بأثر رجعي، حيث يعد برنامج حساب المواطن واحد من أفضل برامج الدعم الموجودة داخل المملكة، فهو يشمل عدد كبير من الفئات ويعمل على تحسين أوضاعهم المعيشية، لذلك يسعى الكثير من المواطنين إلى التقديم عليه والاستفادة من الدعم المقدم من خلاله.

صورة مكتوب عليها حساب المواطن - مصدر الصورة موقع ويكيبيديا

إجابة خدمة المستفيدين

وقد ذكر المواطن أنه في ذلك الوقت كان أعزب ولم يحصل على الدعم، ولكن في الوقت الحالي تزوج، وقام بتحديث بياناته فهل يمكن استفادته من الدعم بأثر رجعي.

جاء رد خدمة المستفيدين على النحو الآتي: أنه في حالة تقديم الطلب مرة جديدة لا يمكن الحصول على الدفعات السابقة بأثر رجعي، ولكن يمكن الحصول على الدعم المستحق من موعد صدور تاريخ الأهلية.

تأثير حصول الابن على وظيفة

كما ورد سؤال آخر من قبل أحد المواطنين إلى حساب خدمة المستفيدين، ويتساءل المواطن عن موقفه من الدعم في حالة حصول الابن على وظيفة، فهل هذا الأمر يؤدي إلى توقف الدعم عن الأسرة؟، وما الذي يجب فعله لتجنب الوقوع في هذه المشكلة؟.

فقد أجاب حساب خدمة المستفيدين على هذا التساؤل بأن يتم دراسة الأهلية مرة أخرى للتأكد من مدى استحقاقه، وفي حالة استحقاق الأسرة للدعم سيتم استمرار صرفه بشكل طبيعي.

متوقف عن دعم حساب المواطن منذ عام 2020 هل يمكن حصوله على الدعم بأثر رجعي؟
صورة مكتوب عليها حساب المواطن – مصدر الصورة موقع ويكيبيديا

تحديث بيانات حساب المواطن

أكد برنامج حساب المواطن على ضرورة تحديث البيانات من وقت لآخر، ففي حالة حصول الابن على وظيفة لابد من تعديل البيانات على النحو الآتي:

  • الدخول إلى برنامج حساب المواطن.

  • تسجيل الدخول من خلال اسم المستخدم وكلمة المرور.

  • اختر بيانات التابعين ثم تفاصيل الطلب.

  • ثم قم بالنقر على تعديل الحالة الوظيفية إلى موظف حكومي / خاص.
  • بعد ذلك التوجه إلى أيقونة الإفصاح عن الدخل وتعديل قيمة الدخل الشهري.

  • في النهاية قم بحفظ البيانات.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد