كيفية إدارة الرسائل الإلكترونية في Gmail والتراجع عنها والتعديل عليها قبل وصولها إلى المستلم

في حال قمت بالضغط على زر الإرسال لبريد إلكتروني تم إرساله ثم أدركت أنه تم كتابة شيء خاطئ خصوصاً إذا كان اسم المستلم غير صحيح في الرسالة فإن هناك خياراً لإلغاء إرسال الرسالة قبل أن يطلع عليها المستلم وذلك دون أن يخبر Gmail المستلم بذلك، ويعتمد نجاح هذا الخيار على سرعتك في اكتشاف الخطأ واتخاذ الإجراء اللازم.

Gmail

Gmail

تعديل رسالة Gmail بعد إرسالها

وفقاً لما ذكرته صحيفة “ديلي ميل” البريطانية يمكنك أن تقوم بهذا الإجراء على النحو التالي:

  • بعد إرسال الرسالة ستجد في الجزء السفلي الأيسر من الصفحة خيارات متعلقة بالرسالة التي تم إرسالها، من بين هذه الخيارات، سيظهر خيار “التراجع عن الرسالة” إلى جانب خيار “عرض الرسالة”، يجب عليك الضغط على خيار “التراجع عن الرسالة” لإلغاء إرسال الرسالة.
  • يمكنك ضبط فترة زمنية إضافية لنفسك لإلغاء إرسال الرسائل في حال اكتشافك للأخطاء بعد الإرسال، لتفعيل هذا الإعداد، يمكنك اتباع الخطوات التالية:
  1. في الزاوية العلوية اليسرى من صفحة Gmail، انقر على أيقونة العتاد.
  2. ستظهر قائمة منبثقة، انقر على “الإعدادات” (Settings).
  3. في صفحة الإعدادات انتقل إلى القسم المتعلق بالعمليات الإلكترونية، وسوف تجد خيار “إلغاء إرسال” (Undo Send) بجانبها خيارات لفترات زمنية مختلفة مثل 5 ثوانٍ، 10 ثوانٍ، 20 ثانية، أو 30 ثانية.
  4. حدد الفترة الزمنية التي ترغب في منح نفسك الوقت لإلغاء إرسال الرسائل.

بهذه الطريقة بعد الضغط على زر الإرسال، سيظهر لك خيار “التراجع عن الإرسال” للفترة التي حددتها وستكون قادراً على إلغاء إرسال الرسالة وتصحيح أي أخطاء قبل أن يتمكن المستلم من رؤيتها.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد