طريقة استخدام الذكاء الاصطناعي في كتابة رسائل جيميل

 

في الفترة الأخيرة، ركزت شركة جوجل على دمج التكنولوجيا التوليدية للذكاء الاصطناعي في العديد من منتجاتها وخدماتها، ومن بين هذه المنتجات، تأتي خدمة البريد الإلكتروني جيميل (Gmail) في مقدمة الاهتمام، نظراً لشهرتها الواسعة.

خلال السنوات الماضية، قدمت جوجل في جيميل العديد من الميزات التي تعتمد على التكنولوجيا الذكية الاصطناعية، بهدف تسهيل وتسريع عملية الرد على رسائل البريد الإلكتروني، وفي عام 2017 أطلقت ميزة الرد الذكي (Smart Reply) التي تقوم بإنشاء ردود تلقائية استناداً إلى سياق المحادثة بأكملها، ولاحقا تم إدخال ميزة Smart Compose التي تقوم بإكمال رسائل جيميل تلقائياً، مما يساعد المستخدمين على توفير الوقت وزيادة الإنتاجية.

لكن في هذا العام، قدمت جوجل ميزة جديدة تحمل اسم “ساعدني في الكتابة” (Help Me Write)، والتي تمكّنك من إنشاء رسائل بالكامل بمجرد كتابة جملة بسيطة، وقد تم تطوير هذه الميزة لمواكبة التطورات في مجال الذكاء الاصطناعي التوليدي.

والآن، كيف يمكنك الوصول إلى ميزة “ساعدني في الكتابة” وكيف يمكنك استخدامها للمساعدة في كتابة الرسائل أو تحرير الرسائل التي كتبتها بالفعل بلغة أكثر رسمية؟

أولاً للوصول إلى ميزة “ساعدني في الكتابة” في جيميل:

حتى الآن، لم تطلق جوجل هذه الميزة لجميع المستخدمين، ولكنها متاحة حاليًا في بيئة الاختبارات (Workspace Labs)، فإذا كنت ترغب في تجربة الميزة، يمكنك الاشتراك في برنامج (Workspace Labs) عن طريق اتباع الخطوات التالية:

  • قم بزيارة الموقع الرسمي لـ (Workspace Labs).
  • ثم قم بتسجيل الدخول باستخدام حساب جوجل الخاص بك.
  • ثم وافق على شروط الخدمة، ثم انقر على خيار “Submit” لتقديم طلبك.

 

طريقة كتابة بريد الكترونى بالذكاء الاصطناعي في جيميل “Gmail”:

 

لاحظ أن أداة “ساعدني في الكتابة” غير متاحة في جيميل حاليًا، ولكن في حال توفرت هذه الميزة في المستقبل، يمكن استخدامها لمساعدتك في كتابة رسائل جيميل والرد عليها، كما ستتيح لك هذه الميزة الكتابة بمساعدة الذكاء الاصطناعي التوليدي.

في حال توفر الميزة، يمكنك اتباع الخطوات التالية:

  • افتح جيميل (Gmail).
  • انقر على خيار “إنشاء رسالة جديدة” (Compose) لكتابة رسالة جديدة أو اختر رسالة قائمة للرد عليها.

 

  • في شريط الأدوات السفلي لصندوق الكتابة، قد تجد أيقونة تعرف بـ “ساعدني في الكتابة” (Help Me Write)، وهي عبارة عن قلم يتبعه نجمة، الان يمكنك النقر على هذه الأيقونة لتفعيل الميزة واستخدامها لمساعدتك في كتابة الرسالة.

 

 

  • اكتب مطالبتك، على سبيل المثال: (رسالة اعتذار لمدرسة ابنى لغيابه عن المدرسة) An apology for my child’s teacher for his absence at school، ثم اضغط على زر (إنشاء) Create.

  • بمجرد الانتهاء من عملية الإنشاء، ستظهر لك النتيجة في غضون ثوانٍ.
  • إذا لم تكن راضيًا عن النتيجة، يمكنك النقر على خيار “إعادة إنشاء” لإعادة توليد النص، ستقوم الميزة بتجاهل النص السابق الذي تم إنشاؤه وستقوم بتنفيذ الطلب مرة أخرى.
  • وعندما تكون راضيًا عن النتيجة، يمكنك النقر على خيار “تحسين” للحصول على خيارات إضافية؛ حيث يمكنك استخدام خيار “Formalize” لإعادة صياغة النص باستخدام لغة أكثر رسمية، أو خيار “Shorten” لتقصير النص إذا كان طويلًا جدًا، أو خيار “Elaborate” لتطويل النص إذا كان قصيرًا جدًا.
  • وإذا كنت ترغب في تجربة حظك، يمكنك استخدام خيار “I’m Feeling Lucky” للحصول على مسودات إضافية يمكنك اختيارها، هذا الخيار يشبه زر البحث بنقرة واحدة في محرك البحث جوجل، حيث ينقلك مباشرةً إلى أول موقع ويب في نتائج البحث.

  • عندما تحصل على النص الذي ترغب فيه، قم بالنقر على خيار إدراج “Insert” لإدراج النص الذي تم إنشاؤه باستخدام الذكاء الاصطناعي في رسالة البريد الإلكتروني التي تكتبها في Gmail.
  • يمكنك أيضًا استخدام هذه الميزة عند الرد على رسائل تم إرسالها إليك، ببساطة قم بالإجابة على الرسالة واستخدم خيار “إدراج” لإدراج النص المناسب الذي تم إنشاؤه لتعزيز وتحسين الرد الخاص بك.

يرجى ملاحظة أنه عند استخدام هذه الميزة في Gmail، يجب أن تكون حذرًا لأنها تقدم مسودة أولية للرسالة، لذلك من الضروري قراءة الرسالة بعناية وتحريرها وفقًا لاحتياجاتك قبل النقر على زر الإرسال، هذا يضمن أن تكون الرسالة المرسلة متوافقة تمامًا مع ما تود التعبير عنه ولا تحتوي على أي أخطاء غير مرغوب فيها.

 


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد