طريقة استخدام “حاسبة حساب المواطن مع الدعم الإضافي” لمعرفة مستحقات يناير 2024

بعد الإعلان عن صرف راتب حساب المواطن يوم الأربعاء الموافق 10 يناير لعام 2024، والذي جاء بعد قرار تمديد الدعم الإضافي، كثرت عمليات البحث عن طريقة معرفة الحد المانع لحساب المواطن، الذي يصبح عند الوصول إليه من الفئة غير المستحقة، وذلك عن طريق خدمة “الحاسبة التقديرية” والتي تقدمها منصة حساب المواطن، فما هو هذا الحد الأدنى؟ وما طريقة استخدام حاسبة حساب المواطن مع الدعم الإضافي؟! هذا ما سنتعرف عليه في هذا المقال.

حاسبة حساب المواطن مع الدعم الإضافي

حاسبة حساب المواطن مع الدعم الإضافي

إنجازات برنامج حساب المواطن

يعد “برنامج حساب المواطن” من أهم برامج الدعم الحكومية السعودية، والتي تهدف إلى تخفيف العبء عن المواطن السعودي، وتقديم الدعم المادي للأسر ذات الدخل المتوسط، والمنخفض، علاوة على تعويض المواطنين عن الأضرار التي لحقت بهم نتيجة التوسعات الاقتصادية، وقد نشرت المنصة في حسابها الرسمي على منصة “إكس” منشورًا عن إنجازاتها خلال العام الماضي 2023، وسعادتها بتقديم خدمات تجاوزت 7.4 ملايين خدمة للمواطنين بالمملكة.

قيمة الحد المانع لحساب المواطن

حددت وزارة الموارد الحد المانع لحساب المواطن، والذي يمكن تحديده بناء على عدد أفراد العائلة، والدخل الشهري لكل شخص، إضافة إلى تركيبة الأسرة، وعدد الأشخاص فوق 18 عامًا، والأشخاص الأقل من هذا العمر، ولتسهيل هذه العملية قدمت خدمة “حاسبة حساب المواطن الجديد” على المنصة للمساعدة في معرفة هذه النسبة، والتي لن تتجاوز 20000 ريال سعودي.

الصفحة الرسمية لموقع حساب المواطن
الصفحة الرسمية لموقع حساب المواطن

الحاسبة التقديرية لحساب المواطن تويتر

يمكن لك عزيزي القارئ بسهولة معرفة قيمة الدعم المستحقة من خلال الحاسبة التقديرية على الموقع الإلكتروني لحساب المواطن من خلال الخطوات الآتية:

  • الدخول إلى الرابط الرسمي للبوابة الإلكترونية لحساب المواطن portal.ca.gov.sa.
  • ثانيًا اختيار علامة الحاسبة التقديرية باللون الأخضر كما هو موضح بالفيديو.
  • الإجابة عن الأسئلة المطروحة وهي: هل أنت مسجل في برنامج حساب المواطن أم لا؟ وهل أنت رب أسرة أم مستقل؟
  • إذا كنت رب أسرة فستحتاج إلى توضيح عدد الأفراد التابعين، وتحديد أعمارهم، والدخل الكلي للأسرة.
  • أما إذا كنت مستقلًا، فستذكر دخلك فقط، ثم الدخول على علامة “احسب”.
  • يجب أن يكون الدخل الذي ذكرته، هو الدخل المدون وقت التسجيل، إضافة إلى التأكد من أهليتك، وأهلية التابعين إليك وقت الاستحقاق.

هذا وتجيب الصفحة الرسمية لخدمة المستفيدين من الدعم الإضافي على منصة إكس “تويتر سابقًا” على جميع استفسارات المواطنين بشأن حساب الدخل، والاستحقاق في حالة وجود عوائد مالية أخرى تدر دخلًا على الفرد، أو وجود عمالة منزلية، كما أكدت أن في حالة ظهور كلمة “لا يوجد” في الحساب، فهذا يعني أن إجمالي دخل المستفيد، والتابعين قد تجاوز الحد المانع الذي سبق ذكره.

صفحة خدمة المستفيدين ترد على استفسارات المواطنين عن الدعم الإضافي
صفحة خدمة المستفيدين ترد على استفسارات المواطنين عن الدعم الإضافي

وختامًا، نرجو أن نكون قدمنا لك المساعدة الكافية بشأن استخدام حاسبة حساب المواطن مع الدعم الإضافي والذي بدأ في شهر يوليو من عام 2022 تنفيذًا لتوجيهات المملكة في رفع مستوى المعيشة الخاص بالمواطن السعودي.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد