بالتفاصيل والصور.. أفضل أماكن سياحية في الطائف للعوائل 2024

يعتقد البعض أن السياحة في السعودية تقتصر على السياحة الدينية في مدينتي مكة المكرمة، والمدينة المنورة، إذ يشد الحجاج الرحال إليهما لزيارة بيت الله الحرام، والمسجد النبوي الشريف، ولكن تضم المملكة العربية السعودية العديد من المدن السياحية الخلابة، ومن أهمها مدينة الطائف، مدينة الورد وعروس المصائف، فماذا تعرف عنها عزيزي القارئ؟ وما أفضل أماكن سياحية في الطائف للعوائل يمكن أن تستمتع بزيارتها في 2024؟! هذا ما سنتعرف عليه في هذا المقال.

أفضل أماكن سياحية في الطائف للعوائل 2024

أفضل أماكن سياحية في الطائف للعوائل 2024

الطائف زهرة مدن المملكة وعروس المصائف

برزت مكانة مدينة الطائف في عهد الملك عبد العزيز رحمه الله، وأعلن أنها المركز الرئيسي للاصطياف في السعودية، كما أطلق عليها العديد من الألقاب مثل: مدينة الورود، وعروس المصائف، وذلك لما تتميز به من الطبيعة الخلابة، وبساتين الورد، ومزارع الفاكهة، علاوة على الطبيعة الجبلية الساحرة، والأسواق الشعبية، والتراث التاريخي العريق، مما جعلها مقصد للمستثمرين في مجال السياحة في السعودية، وأُقيم بها أكبر مشروع سكني تجاري ترفيهي، وهو “مدينة الورود” المقامة على مساحة 9 ملايين متر مربع.

المساحات الخضراء في مدينة الطائف
المساحات الخضراء في مدينة الطائف

كما تتميز الطائف أيضًا بقربها من المدن الرئيسية في المملكة، فهي تبعد عن مكة المكرمة قرابة الساعة بالسيارة، وعن مدينة جدة قرابة الساعتين، أما عن الرياض؛ فتبعد قرابة 7 ساعات بالسيارة، والآن سنتعرف على أفضل أماكن سياحية في الطائف للعوائل، نوصيك عزيزي القارئ بزيارتها، والاستمتاع بها في عطلات 2024.

منطقة الهدا السياحية

رغم صغر مساحتها، لكنها من أشهر أماكن الطائف، وتقع على جبل الكُر، وترتفع بمسافة 2000 متر عن سطح البحر، وأهم ما يميزها هو رحلة التلفريك، ونوصيك عزيزي القارئ بزيارة العديد من الأماكن الخلابة بهذه المنطقة مثل:

مزرعة الفراولة

وهي متنزه مناسب للعوائل، ويُفضل زيارته أثناء موسم الفراولة، إذ يمكنك قطف الفراولة من على الأشجار مقابل مبلغ مالي محدد، كما أن بها مجموعة رائعة من الطيور، ويوجد أكشاك لبيع القهوة والآيس كريم وعصير الفراولة؛ فهي متنزه متكامل يفضله الكبار، والصغار.

مزرعة الفراولة بالطائف
مزرعة الفراولة بالطائف

حديقة الطيور في الوادي الأخضر

وهي حديقة تضم قرابة 23 نوعًا من الطيور المحلية، والأجنبية مثل: الببغاء والكروان، والكناري، والتي تتجول في عرض مفتوح، ويمكنك عزيزي القارئ الاستمتاع بها وسط الزهور الخلابة، علاوة على بعض الخدمات الترفيهية الأخرى، مما يجعلها واحدة من أفضل أماكن سياحية في الطائف للعوائل.

مزارع وأماكن شرب القهوة

تحتوي منطقة الهدا على العديد من أماكن العوائل الأخرى مثل: مزرعة ومصنع راشد القرشي، ومزرعة بن سلمان للورد الطائفي، ومزرعة بن مشيهيب، وهي أماكن يمكنك الجلوس فيها مع عائلتك، وشرب القهوة، وشراء الورد من المتاجر، والاستمتاع بالطبيعة.

منطقة الشفا السياحية

وهي ثاني أهم المناطق السياحية في الطائف، وثاني أعلى نقطة ارتفاعًا عن سطح البحر في السعودية، وتتميز بطبيعة جبلية ساحرة تكسوها الخضرة، كما تشتهر بصناعة أغلى أنواع العطور، وعسل النحل، وننصحك عزيزي القارئ بزيارة بعض المطاعم والمقاهي الممتعة في منطقة الشفا مثل: مقهى ومزرعة الريف، ومطعم ومزرعة السيف، وكوفي بريزيس في الشفا.

حديقة حيوان الطائف

تتميز حديقة حيوان الطائف، بأنها حديقة سياحية مرتبة تحتوي على جلسات عائلية، وتبلغ رسوم الدخول 20 ريالًا، ومجانًا للأطفال أقل من 3 سنوات، وتضم مجموعة متنوعة من الحيوانات مثل: النمور، والأسود، والفيلة، والحمار الوحشي، والغزلان، والقرود، وبعض الطيور الجارحة، كما تقدم عروض للدلافين، والفقمات، ويوجد بها أيضًا أماكن للألعاب الإلكترونية.

حديقة حيوان الطائف
حديقة حيوان الطائف

منتزه الجبل الأخضر

يتميز منتزه الجبل الأخضر بأنه مكان ترفيهي متكامل الخدمات، يجمع بين التسلية والطبيعة، إذ يحتوي على لعبة “التوبوجان”، والتي ستأخذك في جولة سريعة في جميع أنحاء المنتزه، من خلال قطار على سكة حديدية بطول 1500 متر، كما يضم المنتزه مجموعة من الشلالات، والبحيرات الصناعية، والنافورات الراقصة، وقاعة تسوق ضخمة، ومطاعم، وكافيهات، إضافة إلى المسرح المصري، والسينما الإيطالية، مما يجعل هذا المنتزه من أفضل الأماكن السياحية في الطائف التي يقصدها السياح.

منتزه الجبل الأخضر بالطائف
منتزه الجبل الأخضر بالطائف

وختامًا، نأمل عزيزي القارئ أن نكون سلطنا الضوء بصورة وافية على أفضل أماكن سياحية في الطائف للعوائل، ونرجو أن تستمتع بزيارتها مع عائلتك إذا كنت تنوي زيارة المملكة العربية السعودية، ونذكرك بأن المدن السياحية الجذابة متعددة، وسنقدم لك بعض المعلومات عنها في المقالات القادمة على نجوم مصرية.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد