“صخرة العروسة” أعجوبة وسط الصحراء تلفت الأنظار في محافظة العلا

محافظة العلا تتميز بتشكيلات صخرية فريدة ومتنوعة، حيث يمكن العثور على أشكال طبيعية مدهشة، حيث تتنوع التضاريس بين الجبال والوديان وحيث يوجد بها بعض التشكيلات الصخرية المميزة مثل جبل الهدا، ووادي القرى، وصخور المفتول، هذه التشكيلات تجسد الجمال الطبيعي للمنطقة وتعكس تأثيرات الزمن والعوامل البيئية على الصخور، مما يجعلها جذابة للمهتمين بالمناظر الطبيعية وعلم الأحجار.

صورة آخرى لصخرة العروسة مصدر الصورة وكالة الأنباء السعودية

مصدر الصورة صحيفة الرياض

 

تتميز صخرة “العروسة” شمال محافظة العلا بجمالها الفريد وتشكيلها الطبيعي الذي يلفت الأنظار، تعد هذه الصخرة واحدة من المعالم الطبيعية البارزة في المملكة العربية السعودية.

تقع شمال محافظة العلا بقرابة 100 كيلومتر وهي واحدة من مئات التشكيلات الصخرية التي تشتهر بها المحافظة، حيث يتدفق الزوار للاستمتاع بجمالها والتقاط الصور التذكارية، فتعكس صخرة “العروسة” سحرا خاصا يمزج بين الأثر التاريخي والجمال الطبيعي، مما يجعلها وجهة سياحية فريدة للمملكة، فباتت صخرة “العروسة” أحد المعالم السياحية في المنطقة التي تتربع وسط الرمال.

كما أنه وفقًا لوكالة الأنباء السعودية “واس” يمكن الوصول إلى صخرة العروسة بالعلا بسهولة عبر الطريق المؤدي إلى مدينة الحناكية التابعة لمنطقة المدينة المنورة.

صخرة العروسة مصدر الصورة وكالة الأنباء السعودية
صورة آخرى لصخرة العروسة مصدر الصورة وكالة الأنباء السعودية

قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد