شروط فتح حساب بنك البلاد والمستندات المطلوبة

يُعد بنك البلاد واحدًا من أبرز وأشهر البنوك في المملكة، حيث أثبت نجاحه على مر الزمن، يعتبر بنك البلاد بنكًا إسلاميًا مصرفيًا، وهذا سبب مهم وعامل من أحد العوامل التي دفعت الكثير من الأشخاص للتعامل معه بكل سهولة ويسر، ويقدم البنك الخدمات المصرفية الخاصة به من خلال عدد 150 فرعًا موزعة في جميع أنحاء البلاد.

 

فتح حساب بنك البلاد

لفتح حساب في بنك البلاد يجب المرور بعدة مراحل وهي كالتالي:

1- الاستعداد لفتح الحساب:

أولا يجب تحديد نوع الحساب الذي تريد فتحه، مثل حساب التوفير أو الحساب الجاري، يُرجى التأكد من استيفاء جميع المتطلبات المهمة لفتح الحساب، مثل الهوية الشخصية وأيضاً إثبات العنوان وغيرها من الوثائق المطلوبة لفتح الحساب.

2- زيارة فرع بنك البلاد:

يجب زيارة أقرب فرع من فروع بنك البلاد، وإحضار كل الوثائق اللازمة والتي تم التأكد منها في الخطوة الأولى.

3- طلب فتح حساب:

يجب زيارة قسم خدمة العملاء أو المندوب المختص بخدمة فتح الحسابات، ثم أبلغهم برغبتك في فتح الحساب البنكي ثم اختر نوع الحساب الذي ترغب فيه.

4- تعبئة النموذج وتقديم الوثائق:

سيتم تقديم النموذج الخاص بفتح الحساب من خلال الموظف، بعد ذلك يجب ملؤه بعناية وحرص والتأكد من تقديم المعلومات الصحيحة، وقد يُطلب منك تقديم بعض الوثائق الثبوتية مثل الهوية الشخصية، وإثبات العنوان، أو غير ذلك من الوثائق الإضافية وذلك حسب نوع الحساب المطلوب.

5- إيداع الوديعة الأولية:

من الممكن أن يتم طلب إيداع مبلغ من المال كوديعة أولية لفتح الحساب، يتم تحدد المبلغ المطلوب وفقًا لسياسة البنك.

6- استلام بطاقة الحساب:

بعد إتمام جميع الإجراءات اللازمة وتقديم الوثائق، ستتلقى بطاقة الحساب الخاصة بك.

 

فتح حساب أون لاين بنك البلاد

أصبح بالإمكان فتح حساب في بنك البلاد بكل سهولة عبر الإنترنت وذلك دون الحاجة لزيارة البنك شخصيًا، ولفتح الحساب يُرجى اتباع الخطوات التالية:

  • ‌قم بزيارة الموقع الرسمي لبنك البلاد
  • ‌ثم ابحث عن الأيقونة المكتوب عليها “افتح حسابك الآن” أو ما يشابه ذلك
  • ‌يجب استكمال البيانات في نموذج فتح الحساب عبر الإنترنت
  • ‌ثم سيتم توجيهك مباشرة إلى بوابة “ابشر” لإتمام العملية
  • ثم قم بتوثيق الطلب الخاص بفتح الحساب وتقديم المستندات المطلوبة عبر بوابة أبشر
  • ‌ثم بعد الموافقة واستكمال جميع الإجراءات، سيتم فتح حسابك الجاري في بنك البلاد، وفي نهاية تلك العملية، سيتم إصدار الطاقة الخاصة بحسابك وإرسالها إليك خلال فترة زمنية تتراوح من خمسة إلى سبعة أيام عمل

شروط فتح حساب بنك البلاد

هناك بعض الشروط المهمة جداً لتتمكن من فتح حساب في بنك البلاد وهي كالتالي:

  • العمر المناسب: يجب أن يكون العمر للعميل 18 عامًا أو أكثر لفتح حساب بنك البلاد، وبالنسبة للأشخاص الذين يقل عمرهم عن سن 18 عامًا، يتطلب فتح الحساب البنكي وصاية وإشراف ولي الأمر الشرعي.
  • هوية العميل: يجب أن يقدم العملاء الرجال هوية وطنية صادرة من الهيئة الوطنية للأحوال المدنية أو بطاقة العائلة. أما عن السيدات، فيجب أن يقدمن هوية وطنية أو بطاقة العائلة بالإضافة إلى المعرف الشخصي.

قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد