سند محمد بن سلمان يطلق مبادرة “أسرة مستقرة” لدعم الأم والطفل

لبناء مجتمع مزدهر، يطلق برنامج سند محمد بن سلمان مبادرة أسرة مستقرة، لدعم المرأة، بهدف الوصول إلى شريحة واسعة من المستفيدات، وذلك عبر حزمة من المبادرات الداعمة لـ 6 جمعيات خيرية تعمل في ميدان مساندة وتوعية الأمهات المستجدات والمقبلات على الأمومة في مناطق المملكة.

مبادرة أسرة مستقرة

سند محمد بن سلمان.. يطلق مبادرة "أسرة مستقرة" لدعم الأم والطفل

ومنذ إطلاق برنامج سند محمد بن سلمان، وفقا لأهداف رؤية 2030، والذي يرتكز على العديد من المبادرات الاجتماعية التي لا تهدف إلى الربح، لتمكين المواطنين والمواطنات في مختلف المجالات الحياتية، من أجل الوصول إلى الاستقرار المادي مما يعزز الحياة الكريمة والاستقرار للمواطنين.

أهداف المبادرة

تعمل مبادرة أسرة مستقرة على دعم 6 جمعيات خيرية لدعم الأم والطفل، من خلال مشاريع متخصصة لدعم المقلبين على الزواج والحالمات بالأمومة، بالإضافة إلى الأمهات الأرامل والمطلقات، حيث تهدف المبادرة لدعم أكثر من 1900 مستفيدة، من أجل الوصول إلى الاستقرار المادي، بهدف تنمية الوعي المجتمعي للام والطفل.

سند محمد بن سلمان
سند محمد بن سلمان.. يطلق مبادرة “أسرة مستقرة” لدعم الأم والطفل

   حقيبة مشروعات المبادرة

تضم حقيبة المبادرة 9 مشاريع متخصصة لدعم عدة فئات، معظمها من الأمهات والمقبلات على الزواج، بالإضافة إلى الأرامل والمطلقات، ومن أبرز المشروعات: –

  • مشروع أم لأول مرة: والمقدم من جمعية الأم المبدعة، والمدعوم من المبادرة، بهدف تقديم توعية وتثقيف للأمهات المستجدات طبيا واجتماعيًا ونفسيًا، عبر سلسلة من الورش التثقيفية والإرشادية.
  • مشروع الحلم: لمساعدة النساء لمن تأخروا في الإنجاب، عبر إجراء عمليات مجانية، في أبرز المراكز الطبية العاملة في المجال.
  • مشروع منتجون: المدعوم من المبادرة، والذي يختص بتقديم الرعاية لذوات الإعاقة من النساء والفتيات، وذلك عبر ورش الفنون التشكيلية والحرفية وتعليم المهارات اليدوية.
  • دعم مشروع اكتئاب ما بعد الولادة: المختص بمحاربة الأعراض الأكثر شيوعا في فترة ما بعد الإنجاب.
سند محمد بن سلمان
سند محمد بن سلمان.. يطلق مبادرة “أسرة مستقرة” لدعم الأم والطفل

وتعتبر مبادرة أسرة مستقرة، أو غيرها من المبادرات التابعة لبرنامج سند محمد بن سلمان، هي تحقيق لأهداف ولي العهد الأمير محمد بن سلمان، بضرورة التمكين المؤسسي الفعال للمبادرات الاجتماعية الغير هادفة للربح، لتحقيق الجودة القصوى للمجتمع وخلق مجتمع مزدهر يرتقي بحياة مستقرة وجودة معيشة في مختلف المجالات.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد