روابط وطرق استخراج نتائج الثالث متوسط 2023 الدور الأول بجميع المحافظات العراقية

حالة انتظار كبيرة بين طلاب الثالث المتوسط في العراق وخاصة بعد عيد الأضحى المبارك بخصوص نتائج الثالث متوسط 2023 الدور الأول والتي تنتشر الأخبار حولها بين الطلاب على مواقع التواصل الاجتماعي بخصوص ظهورها، بل وانتشرت الكثير من الأخبار والروابط التي تزعم أن النتيجة ظهرت بالفعل، ونتابع معكم في هذا المقال الروابط الموثوقة التي يمكنكم الوصول من خلالها إلى النتائج، وما هو الموعد المتوقع لظهور النتيجة بكافة المحافظات العراقية، فتابعوا معنا للمزيد من التفاصيل.

نتائج الثالث متوسط 2023 الدور الاول

نتائج الثالث متوسط 2023 الدور الاول

موعد ظهور النتيجة

وبالطبع من أكثر الأشياء التي عليها تسائل في الوقت الحالي هو موعد ظهور النتيجة، حيث انتهت الاختبارات بشكل رسمي في كافة المحافظات وجميع الدراسات سواء العربية أو الكردية أو التركمانية في يوم السبت 17 يونيو 2023 الماضي حسب جدول الامتحانات العامة للدراسة المتوسط الدور الأول 2023، ومنذ حينها زادت التساؤلات بين الطلبة بخصوص موعد ظهور النتيجة.

نتائج الثالث متوسط 2023 الدور الاول

وبالطبع كان هناك توقعات تشير إلى أن النتائج سوف تظهر بعد إجازة عيد الأضحى المبارك، وهناك بعض الأخبار بين الطلبة أن النتائج ظهرت بالفعل، وهذا ليس له أساس من الصحة، ولم تعلن الوزارة حتى الآن عن موعد محدد لظهور نتائج الثالث متوسط، وقد أكد موقع نتائجنا أن الدفاتر الامتحانية ما زالت في طور التصحيح.

ولكن نتوقع أن تظهر النتائج في كافة المحافظات في الأسبوع الثاني من شهر يوليو 2023 أو في بداية الأسبوع الثالث، حيث إن هذه المدة تكون كافية لانتهاء عمليات التصحيح والمراجعة ورصد الدرجات إلكترونيا، مع العلم أن نتائج الثالث متوسط وكذلك السادس الإعدادي تكون مركزية.

أي أن عمليات التصحيح تكون في كنترولات مدينة بغداد، وتظهر النتيجة بكافة المحافظات بعد أن تعتمد وزارة التربية النتيجة، وليس كل محافظة وحدها كحال نتائج السادس الابتدائي على سبيل المثال.

رابط استخراج نتائج الدور الأول عبر نتائجنا

ونتابع معكم أعزاءنا المتابعين الطرق الصحيحة والموثوق بها التي يمكنكم الوصول إلى النتائج من خلالها، وهذا عبر موقع وزارة التربية العراقية الرسمي أو من خلال موقع نتائجنا، ونبدأ معكم في خطوات الاستخراج من موقع نتائجنا:

  • يتم الدخول إلى موقع نتائجنا لنتائج الثالث المتوسط 2023.
  • ثم عند ظهور النتائج تجد المحافظات متاحا بها التنزيل كما هو موضح.
  • تختار المحافظة الخاصة بك.
  • بعدها تقوم بالبحث عن اسم المدرسة في خانة البحث.
  • تقوم بفتح كشف المدرسة الذي يكون به النتائج.

طريقة الوصول للنتيجة عبر الموقع الوزاري

والطريقة الأخرى التي يمكنكم من خلالها الوصول إلى النتائج الخاصة بكم تكون عبر موقع وزارة التربية العراقية، وهذا من خلال الخطوات التالية:

  • تقوم بالدخول إلى بوابة وزارة التربية الإلكترونية.
  • ثم تقوم بإدخال رمز التحقق.
  • بعدها تقوم بالدخول على أخبار الوزارة.
  • في حالة ظهور النتيجة يتم الإعلان عنها، وتجد مع خبر النتيجة رابط النتائج الوزاري.
  • بعد الدخول إلى الرابط، يقوم الطالب بالدخول إلى ملف محافظته، ومنه يبحث عن كشف المدرسة.

قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد