تعرف على موعد ورابط نتائج الثالث المتوسط 2023 بالعراق وعدد دروس الإكمال

بعد انتهاء امتحانات الصف الثالث المتوسط في العراق يزيد البحث والتساؤل بين الطلاب والطالبات في كافة المحافظات بخصوص موعد ظهور نتائج الثالث المتوسط 2023 ورابط استخراجها، كما تزيد الأسئلة بخصوص تفاصيل أخرى مثل عدد دروس الإكمال وهل سيتم زيادتها كما حدث العام الماضي أم لا، ونتعرف معكم في في هذا المقال على كافة التفاصيل التي تهمكم حول هذا الموضوع، فتابعوا معنا بالأسفل.

موعد نتائج الثالث المتوسط 2023

موعد نتائج الثالث المتوسط 2023

امتحانات الثالث متوسط

وقد بدأت امتحانات الصف الثالث المتوسط للعام الدراسي الحالي 2022/2023 الدور الأول من يوم الخميس الموافق 1 يونيو 2023 ميلادية وذلك بمادتي التربية الإسلامية واللغة العربية، واستمرت الامتحانات وانتهى معظم الطلاب بيوم الخميس 15 يونيو 2023 بمادة الفيزياء، ويتبقى مادة واحدة للطلاب الذي يدرسون مواد اللغة الفرنسية والكردية والتركمانية والتي تكون بيوم 17 يونيو 2023.

موعد نتائج الثالث المتوسط 2023

وبعد أن تنتهي الامتحانات بالكامل في جميع المحافظات العراقية، تتم عمليات التصحيح للثالث المتوسط كما نعلم في مراكز التصحيح في محافظة بغداد العراقية، وهذا ما يحدث بالنسبة للصفين الثالث المتوسط والسادس الإعدادي.

موعد ظهور النتائج

وبالنسبة إلى موعد ظهور النتائج، فقد تعودنا أن تتم عمليات التصحيح والمراجعة ومن ثم اعتماد الدرجات للصف ثالث متوسط بالعراق في خلال فترة تتراوح بين الأسبوعين إلى 20 يوما.

وتأخذ عمليات التصحيح وقتا نظرا لعدد المواد وكذلك أن التصحيح يكون بغداد، وتظهر النتائج الخاصة بالمحافظات جميعها بعد اعتمادها من وزارة التربية في وقت واحد حيث إن النتائج مركزية، وهذا كحال السادس الإعدادي كذلك.

ولهذا فإن توقعنا أن تظهر النتائج في الأسبوع الأول من شهر يوليو 2023 بعد عيد الأضحى المبارك، ولا نتوقع أن تظهر قبلها.

ما هي عدد دروس الإكمال وهل يتم زيادتها

ويزيد الجدل في كل عام بخصوص عدد الدروس التي في حالة اذا لم يحصل الطالب فيها على درجة النحاح يمكنه دخول امتحانات دور ثان ولا يتضطر إلى إعادة السنة كاملة.

وحتى الآن فإن عدد دروس الإكمال هي مادتين فقط، اذا لم ينجح الطالب في أكثر من مادتين يعتبر راسبا، ولكن قد يتم زيادة عدد هذه الدروس كما حدث في العام الماضي 2022، حيث كان هناك عددا كبيرا من الطلاب الراسبين وقامت الوزارة بزيادة عدد الدروس إلى ثلاثة، وهذا بعد مناشدات من الطلاب وأولياء الأمور.

وبالطبع في حالة الإعلان عن أي قرار رسمي بخصوص ذلك فسوف نخبركم، فتابعونا.

رابط الاستعلام عن النتائج

وبالطبع عند ظهور النتيجة يمكنكم الاستعلام عنها إما عبر بوابة وزارة التربية الإلكترونية أو من خلال موقع نتائجنا، ونفضل استخراجها من نتائجنا نظرا لسهولة الوصول والتنظيم الخاص بها، وذلك ما يتم من خلال متابعة الخطوات التالية:

موعد نتائج الثالث المتوسط 2023 موعد نتائج الثالث المتوسط 2023 موعد نتائج الثالث المتوسط 2023

  • تدخل إلى موقع نتائجنا عبر الضغط هنا.
  • ثم في حالة ظهور النتيجة، تقوم باختيار المحافظة التابعة لك.
  • تقوم بالبحث عن اسم المدرسة في الخانة المخصصة، وتدخل على الكشف الخاص بها.
  • ثم سوف تبحث عن نتيجة الطالب بالرقم الامتحاني وذلك باستخدام خاصية البحث في قارئ الـ pdf الخاص بك.

قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد

3 تعليقات
  1. حسين سمير جليل يقول

    حسين سمير جليل

  2. غدير حسين سلمان يقول

    أين هوا

  3. بنين رسول غالي يقول

    نتائج الثالث متوسط 2023