كيفية استخراج نتائج السادس الابتدائي 2023 الدور الأول في كافة المحافظات العراقية

بالتزامن مع انتهاء امتحانات الصف السادس الابتدائي للعام الدراسي 2023 منذ عدة أيام، بدأ البحث بين الطلاب وأولياء الأمور بشكل منتظم بخصوص طريقة الوصول إلى نتائج السادس الابتدائي 2023 الدور الأول وكذلك ما هو الموعد المتوقع لظهورها للطلاب، وننشر لكم أعزائنا المتابعين في هذا المقال في الأسفل رابط وخطوات الوصول إلى النتيجة خطوة بخطوة والبحث عن نتيجة الطالب بالاسم أو بالرقم الامتحاني، فتابعوا معنا لتتعرفوا على كافة التفاصيل حول هذا الموضوع.

نتائج السادس الابتدائي 2023 الدور الاول

نتائج السادس الابتدائي 2023 الدور الاول

امتحانات السادس الابتدائي 2023

وقد بدأت امتحانات الطلاب في الصف السادس الابتدائي الدور الأول للعام الدراسي الجاري 2022/2023 للدراسات العربية والتركمانية والأجنبية والكردية من يوم الأحد الموافق 21 مايو 2023، واستمرت الامتحانات حتى انتهت بيوم الأحد الماضي 28 مايو 2023، وهذا بالنسبة للدراسة التركمانية والأجنبية.

ومع انتهاء الامتحانات بدأ البحث بين الطلاب وأولياء الأمور بخصوص موعد النتيجة، وانشرت الكثير من الأخبار سواء على مواقع التواصل الاجتماعي أو مواقع غير رسمية بين الطلاب عن أشخاص يزعمون أن النتيجة قد ظهرت وهذا على الرغم من ان الامتحانات قد انتهت للتو، فتابعوا معنا لتتعرفوا على حقيقة هذا الأمر.

موعد ظهور النتيجة

وبالنسبة إلى النتيجة، فإن الامتحانات التي انتهت منذ أيام قليلة في الوقت الحالي ما زالت في طور التصحيح والمراجعة، وبالطبع للصف السادس الابتدائي فليس هناك موعد موحد لظهور النتيجة.

حيث أن النتيجة غير مركزية، وهذا يعني أن التصحيح والمراجعة ورصد الدرجات ومن ثم اعتماد النتيجة يكون في كل محافظة على حدى، وظهور النتيجة يعتمد على سرعة كل محافظة في الانتهاء من الإجراءات المذكورة.

ونتوقع أن تبدأ نتائج المحافظات العراقية بالظهور في خلال الأسبوع المقبل والذي يليه، حيث قد تعودنا أن دفاتر الطلاب الامتحانية للصف السادس تحتاج في المتوسط أسبوعا لـ 10 أيام في عمليات التصحيح ورصد الدرجات، وننشر لكم رابط يمكن لجميع المحافظات الوصول إلى نتائجهم من خلاله، فتابع.

رابط الوصول إلى النتيجة

ويمكن لحضراتكم الوصول إلى النتائج عند نشرها في العراق عبر موقع نتائجنا الشهير في العراق، ونتابع مع حضراتكم كيفية الوصول لها خطوة بخطوة حتى تجد نتيجة الطالب بالاسم أو بالرقم الامتحاني الخاص بك، فتابع:

نتائج السادس الابتدائي 2023 الدور الاول نتائج السادس الابتدائي 2023 الدور الاول

  • ادخل إلى موقع نتائجنا من هنا.
  • ثم بعدها في حال نشر محافظتك تجد الزر الخاص بها باللون الأخضر.
  • بعدها تختر مركز نتائجنا.
  • تفتح معك الصفحة الخاصة بالبحث عن النتائج، قم بكتابة اسم المدرسة في الخانة المخصصة، ثم الضغط عليها.
  • ثم سوف يفتح معك كشف النتائج.
  • تقوم بالضغط على الثلاث نقاط في الجانب بالمتصفح ثم تضغط على اختيار بحث.
  • في المربع الذي ينبثق أمامك كما هو موضح في الصورة تقوم بكتابة رقم الطالب الامتحاني أو اسمه لتظهر لك النتيجة بالكشف.

قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد

تعليق 1
  1. ابوالفضل مانع عبد الحسن يقول

    بابل