رقم الدعم السكني الجديد للتواصل مع خدمة العملاء للاستفسار والشكاوى 2023

اهتمت الحكومة السعودية بتوفير العديد من طرق التواصل مع وزارة الإسكان السعودية أهم هذه الطرق رقم الدعم السكني، الذي يسهل على المواطنين تقديم الشكاوى والاستفسارات، خاصة مع بدء صرف الدعم السكني للمستفيدين، الذي يعد أحد أبرز برامج الدعم التي تقدمها الحكومة السعودية للمواطنين أصحاب الدخل المنخفض، لأجل التمكن من الحصول على وحدة سكنية مناسبة، في الوقت ذاته حدد وزارة الإسكان عدد من الشروط والضوابط يجب أن تؤخذ في عين الاعتبار عند قدوم المستفيد للتسجيل في برنامج الدعم السكني.

رقم الدعم السكني الجديد 

حدد وزارة الإسكان السعودية رقم هاتف موحد يعمل لخدمة المواطنين طوال اليوم،  على مدار الأسبوع، يستطيع من خلاله المواطنين الاتصال بفريق الدعم الفني للاستفسار عن موعد الدعم السكني أو انخفاض الدعم السكني أو التسجيل في الدعم السكني أو الشروط أو غيرها من الاستفسارات الأخري، عبر الرقم التالي (199090)، كما أتاحت الوزارة رقم اخر خاص بالمتقدمين على الدعم السكني والراغبين في طلب المساعدة كالتالي (920002431).

شروط الدعم السكني

  • يجب أن الأسرة المتقدمة على الدعم السكني سعودية الجنسية، (زوج، زوجة، أبناء ذكور يقل أعمارهم عن 25 عام، إناث غير متزوجات).
  • يشترط أن يكون المتقدم عمره لا يقل عن 25 عام، يقوم الزوج بالتقديم على الدعم السكني، فيما تتقدم المرأة إذا كانت تعول أطفال أو كانت أرملة.
  • ينبغي أن تكون الأسرة المتقدمة تقييم في المملكة العربية السعودية.
  • أن لا تكون الأسرة السعودية حصلت على الدعم السكني من قبل، سواء كان دعم سكني حكومي أو خاص.
  • يشترط أن لا تكون الأسرة تمتلك مسكن ملائم، واليك رابط التسجيل في الدعم السكني.
رقم الدعم السكني الجديد للتواصل مع خدمة العملاء للاستفسار والشكاوي
الدعم السكني

موعد صرف الدعم السكني الجديد

حددت وزارة الإسكان السعودية يوم الخامس والعشرين من كل شهر ميلادي موعد لصرف الدعم السكني، يتم تغيير هذا الموعد في حالة تصادفه مع يوم عطلة رسمية فقط، جاءت المواعيد التالية لصرف الدعم السكني المستفيدين.

  • موعد صرف الدعم السكني لشهر رجب 1444: الثلاثاء الموافق 24 يناير 2023.
  • توقيت صرف الدعم السكني لشهر شعبان 1444: الخميس الموافق 23 فبراير 2023.
  • موعد صرف الدعم السكني لشهر رمضان 1444: الخميس الموافق 23 مارس 2023، واليك رابط مقدار الدعم السكني.

إلى هنا وصلنا معكم للختام إذا كنتم بحاجة للمساعدة اكتبها في صندوق التعليقات أسفل هذا المقال رقم الدعم السكني الجديد للتواصل مع خدمة العملاء للاستفسار والشكاوى.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد