رسميًا| موعد إجازة اليوم الوطني 93 للطلاب والموظفين والقطاع الخاص

لم يتبق إلا أيام ويأتي اليوم الوطني السعودي 93، حيث أنه من أهم المناسبات في المملكة، وبمناسبة هذه الذكرى العظيمة، تقدم الحكومة السعودية إجازة رسمية لكل من الطلاب والموظفين، ومنذ العام الدراسي الجديد وقد حددت وزارة التعليم خلال التقويم الدراسي موعد إجازة اليوم الوطني 93 السعودي للطلاب والطالبات، كما أوضحت وزارة الموارد البشرية عن موعد إجازة اليوم الوطني السعودي 1445 للموظفين.

كم باقي على اليوم الوطني السعودي؟

منذ توحيد المملكة العربية السعودية على يد الملك “عبد العزيز بن عبد الرحمن آل سعود” رحمه الله وتحتفل السعودية كل عام بمناسبة اليوم الوطني الموافق 23 سبتمبر، ولذلك سيكون موعد اليوم الوطني 93 الموافق يوم السبت 23 سبتمبر 2023.

وسيوافق بالتاريخ الهجري اليوم الوطني السعودي 93 هو 9 ربيع الأول 1445، ولذلك لم يتبق إلا 14 يومًا على اليوم الوطني 93 السعودي.

إجازة اليوم الوطني للطلاب

وقد أوضحت وزارة التعليم السعودي في التقويم الدراسي 1445 أن إجازة اليوم الوطني السعودي 93 للمدارس والجامعات ستكون الأحد 9/ 3/ 1445 الموافق بالتاريخ الميلادي 24 /9/ 2023.

إجازة اليوم الوطني للقطاع الخاص والحكومي

كما أوضحت وزارة الموارد البشرية أن إجازة اليوم الوطني 93 للموظفين في كل القطاعين الخاص والحكومي وستكون بدأ من يوم السبت 9 ربيع الأول 1445.

كما أكدت وزارة الموارد البشرية أن الإجازة تم تحديدها على حسب المادة 24 من لائحة نظام العمل، مشددة  على جميع أصحاب الأعمال الالتزام بأحكام الفقرة 2 من المادة 24 من لائحة نظام العمل.

اقرأ أيضًا:
أفضل عبارات اليوم الوطني السعودي 93.. وماذا يعني شعار “نحلم ونحقق”
أقوى وأحدث عروض اليوم الوطني السعودي 93 لجميع الأسواق التجارية
متى اليوم الوطني 93 بالهجري والميلادي؟ وموعد الإجازة للطلاب والعاملين

أصدر وزير الموارد البشرية “المهندس أحمد راجحي” تعميمًا للجهات الحكومية بضرورة تطبيق لائحة تنفيذ الموارد البشرية في الخدمة المدنية على موظفيها، التي تشمل 3 تعديلات على إجازة اليوم الوطني وعيد التأسيس.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد