متى دوام الشركات بعد عيد الاضحى 1444 للقطاع الخاص في السعودية؟

يمنح الموظفين الذين يعملون بجميع القطاعات داخل البلاد إن كانت خاصة أو حتى حكومية إجازة مدفوعة الأجر، بمناسبة إتيان عيد الأضحى، إذ أنه العيد الأكبر لدى جميع المسلمين بكافة أنحاء العالم، وله مميزات ممتعة وأيامه مباركة، إذ أن به فريضة الحج وينحر فيه الأضاحي، ويتقرب فيه الجميع إلى الله ويجتمع به الأهل والأصدقاء على الطعام وغيره من المميزات الأخرى، ولكن مع قرب إتيان العيد بدأ الجميع الآن في السؤال عن متى يبدأ دوام الشركات بعد العيد.

متى دوام الشركات بعد عيد الاضحى 1444 للقطاع الخاص في السعودية؟

إجازة عيد الأضحى 1444 للقطاع الخاص

الدوام يبدأ بعد انتهاء أيام الإجازات التي منحتها الدولة للموظفين خلال عيد الأضحى، إن كانوا في القطاعات العامة أو الخاصة ثم يعود بعد ذلك الموظفين للعمل في صباح الأربعاء 13 ذو الحجة الذي يوافق اثنين يوليو، إذ أنه اليوم التالي بعد أيام التشريق المرافقة لعيد الأضحى.

اخر دوام للبنوك قبل عيد الاضحى

متى يبدأ الدوام بعد العيد؟

وزارة الموارد تقوم بتحديد إجازات العاملين بالقطاعات الخاصة أو العامة خلال العيد، وتكون هذه الإجازات مدفوعة الأجر، أما بالنسبة لقطاع البنوك فإن الإجازة الخاصة بهم تكون محددة من البنك المركزي، ووزارة الصحة تحدد للعاملين بها وهكذا حسب كل قطاع، وإليكم موعد إجازات القطاعات بعيد الأضحى وهي كالآتي:

إجازة البنوك في السعودية 1444

  • إجازة عيد الأضحى بالنسبة للقطاعات الحكومية تبدأ أربعة ذو الحجة الذي يوافق وقتها 22 يونيو 2023 ونهاية هذه الإجازة 13 ذو الحجة.
  • أما عن القطاعات الخاصة فإن عدد أيام الإجازات الخاصة بهم لا تتخطى أيام العيد فقط تبدأ 27 يونيو الذي يوافق 9 ذو الحجة، والعودة بالنسبة إليهم 13 بنفس الشهر.
  • قطاع البنوك البنك المركزي يحدد لهم موعد الإجازة مع انتهاء دوام الرابع من ذي الحجة الموافق 22 يونيو والعودة إليهم 13 ذو الحجة.

إجازة العيد بالسعودية

  • قطاعات الصحة بداية الإجازة بالنسبة إليهم تبدأ 22 يونيو الموافق 4 ذو الحجة وتنتهي إجازتهم 13 بنفس الشهر.
  • علماً بأن هناك موظفين بالصحة وموظفين بالبنوك يستمرون العمل لديهم خلال أيام العيد، وذلك حسب حاجة العمل إليهم ويتم تعويضهم بالشكل المناسب.

قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد