غرامات تصل لـ2 مليون ريال.. البيئة تكشف تفاصيل تعديلات جدول المخالفات الجديدة بالمناطق المحمية

تعديلات جدول المخالفات والعقوبات الخاصة باللائحة التنفيذية في المناطق المحمية طبقًا إلى إعلان وزارة البيئة والمياه والزراعة في المملكة العربية السعودية، فتابع مقالنا للتعرف على أبرز المخالفات التي تم التعديل عليها وقيمة الغرامة الواقعة على من يخالف ضوابط اللائحة التنفيذية.

تعديلات جدول المخالفات الجديدة بالمناطق المحمية

تعديلات جدول المخالفات الجديدة بالمناطق المحمية

مشروع اللائحة التنفيذية للمناطق المحمية

تضمن جدول مخالفات المناطق المحمية 32 مخالفة وقد بلغ الحد الأقصى للغرامة 2 مليون ريال سعودي، ولذلك فقد أوضحت وزارة البيئة أنها ستعاقب جميع المخالفين بغرامة لا تقل عن 10000 ريال سعودي، ولا تزيد عن 2 مليون في حال قيام المواطن بأي نشاط في المناطق المحمية دون استخراج تصريح.

كما أصدرت الوزارة غرامة بقيمة 50 ألف ريال كحد أدنى على ترك أو رمي النفايات أو حرقها في الأماكن المحمية دون ترخيص من المركز، كما أكدت الوزارة أن هناك غرامة 5000 ريال سعودي عند عدم التقيد بالضوابط والاشتراطات التي يصدرها المركز.

تعديلات جدول المخالفات

مخالفة استزراع بذورا غازية

أوضحت وزارة البيئة والمياه والزراعة فرض غرامة تتراوح بين 20000 إلى 400 ألف ريال سعودي على كل من يخالف اللائحة التنفيذية في حال استزراعه البذور من الكائنات الفطرية النباتية الغازية أو الدخيلة في الأماكن المحمية أو أي مناطق محيطة بها.

مشروع اللائحة التنفيذية للمناطق المحمية

أما في حال إتلاف المنشآت الثابتة التابعة إلى المركز في المناطق المحمية، فإن الوزارة تطبق غرامة بين 50 ألفا إلى 300 ألف ريال سعودي.

 تعديلات جدول المخالفات الجديدة بالمناطق المحمية

أقرت الوزارة غرامة بين 10000 ريال إلى 200 ألف عند إنشاء محمية دون الحصول على تصريح من المركز الوطني.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد