خطوات إصدار تصريح دخول إلى السعودية العاصمة المقدسة (للمنشآت) عبر بوابة مقيم

بوابة مقيم موقع إلكتروني يسمح للمنشآت الأفراد بتقديم واستلام تصاريح دخول لموظفيها ومقاوليها للعاصمة المقدسة السعودية،وهذه العملية ضرورية لأي شخص يرغب في دخول السعودية لغرض العمل، يجدر بنا الذكر البوابة سهلة الاستخدام نسبيًا، ولكن هناك بعض المتطلبات التي يجب الوفاء بها قبل أن تبدأ المؤسسة عملية تقديم الطلب سوف نذكرها هنا.

تصريح الدخول إلى السعودية

تصريح الدخول إلى السعودية

بوابة تصاريح دخول مكة

متطلبات المنشآت الراغبة في إصدار تصريح دخول إلى المملكة العربية السعودية عبر بوابة مقيم:

1. يجب أولاً تسجيل المنشأة في بوابة مقيم.

تصريح دخول إلى السعودية
2. بعد التسجيل يجب أن تحصل المؤسسة على اسم مستخدم وكلمة مرور.

تصريح دخول إلى السعودية

3. يمكن للمؤسسة تسجيل الدخول إلى البوابة والبدء في عملية تقديم طلب للحصول تصريح الدخول إلى السعودية.

تصريح دخول إلى السعودية

4. سوف تتطلب البوابة بعض المعلومات الأساسية عن مقدم الطلب وسبب زيارته للمملكة العربية السعودية.

تصريح دخول إلى السعودية
5. بعد اكتمال الطلب على المنشآة دفع الرسوم المطلوبة.
6. بمجرد معالجة تصريح الدخول إلى السعودية والموافقة عليه ستتلقى المنشآة تصريح دخول يمكن استخدامه للسماح للموظف أو المقاول بدخول العاصمة المقدسة.

تصريح دخول مكة للمنشآت

هناك ثلاثة أنواع من المنشآت التي يمكنها التقدم للحصول على تصريح دخول إلى المملكة العربية السعودية من خلال بوابة مقيم تشمل الأعمال المؤسسات الفردية والشركات ذات المسؤولية المحدودة والشركات المساهمة وفروع الشركات الأجنبية.

تشمل المنظمات الوكالات الحكومية والمنظمات غير الحكومية والمنظمات الخيرية، وتشمل المؤسسات الجامعات والكليات والمدارس والمستشفيات.

للتقدم بطلب تصريح الدخول إلى السعودية، يجب على الشركات التسجيل أولاً على بوابة مقيم أو من خلال بوابة أبشر ويجب على المنظمات والمؤسسات التسجيل على البوابة، ولكن لابد أن يكون لديهم شهادة تسجيل تجاري وقرار تأسيس من وزارة التجارة والاستثمار.

بمجرد تحميل جميع المستندات الداعمة ستقوم بوابة مقيم بمراجعة الطلب وإصدار تصريح دخول، وعندها يكون تصريح الدخول إلى السعودية ساري المفعول لمدة 30 يومًا ويمكن تمديده لمدة 30 يومًا إضافية.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد