حساب مواطن يعلن بدء إيداع الدعم المخصص لشهر يوليو للمستفيدين شاملاً الدعم الإضافي

أعلن برنامج حساب المواطن في المملكة العربية السعودية عن البدء في إيداع الدفعة 68 من الدعم المخصص لشهر يوليو 2023 على أن يشمل الدعم الإضافي، وسوف يستمر الإيداع حتى نهاية اليوم الإثنين الموافق العاشر من شهر يوليو ٢٠٢٣، برنامج حساب المواطن هو برنامج حكومي سعودي يهدف إلى دعم المواطنين السعوديين وتحسين معيشتهم من خلال توفير دعم مالي مباشر. يعد هذا البرنامج من أهم المبادرات التي أطلقتها الحكومة السعودية في إطار رؤية المملكة 2030، التي تهدف إلى تحقيق تنوع اقتصادي وتنمية مستدامة.

 

صرف الدعم الإضافي للمستفيدين من برنامج حساب مواطن

أعلن حساب خدمة المستفيدين عبر منصة تويتر قبل يومين استمرار تقديم الدعم الإضافي للمستفيدين من البرنامج وذلك بناء على توجيهات العاهل السعودي، وكانت المكرمة الملكية نصت على صرفه للمستفيدين من البرنامج وهو امتداد للدعم الذي بدأ في شهر يوليو2022  ولمعرفة قيمة استحقاقك يمكنك استخدام الحاسبة التقديرية عبر الرابط ⁦portal. ca. gov. sa‎

أهداف برنامج حساب المواطن الرئيسية

يعتبر برنامج حساب المواطن إحدى الأدوات المهمة في تحقيق العدالة الاجتماعية وتقليص الفجوة بين طبقات المجتمع السعودي ويهدف البرنامج إلى التالي:-
1- توفير شبكة الأمان المالي للأسر ذات الدخل المحدود والتي قد تواجه صعوبات مالية في تلبية احتياجاتها الأساسية.
2- تحسين مستوى المعيشة للأسر المستفيدة من خلال تقديم دعم مالي يساعدها على تغطية تكاليف المعيشة الأساسية، مثل الإيجار، وتكاليف الماء والكهرباء، والغذاء، والتعليم، والرعاية الصحية.
3- يسعى البرنامج إلى تقليل الفجوة الاجتماعية بين الطبقات الاجتماعية من خلال توفير دعم مالي للأسر ذات الدخل المحدود، وتحسين فرص المساواة في الوصول إلى الخدمات الأساسية.
4- تشجيع العمل والتوظيف من خلال تقديم الدعم المالي للأسر، وبالتالي تحفيزها على المشاركة في سوق العمل وزيادة فرص التوظيف.
5- تحسين إدارة الموارد المالية في المملكة العربية السعودية من خلال تحديد المستحقين للدعم وتوجيهه لمن هم في أمس الحاجة له.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد