حساب المواطن يوضّح الإجراءات المطلوبة بعد تسجيل الفرد المستقل في الدعم

أوضح برنامج حساب المواطن عن إمكانية التسجيل والقدرة على الاستقلال عن رب الأسرة، حيث أن حساب المواطن أحد البرامج المقدمة من وزارة الموارد البشرية بالمملكة العربية السعودية لدعم الأشخاص ذات الدخل المحدود والأشد احتياجًا للعيش حياة كريمة، واليوم سنتعرف على إمكانية تسجيل الفرد المستقل وفقًا لشروط الاستحقاق.

حساب المواطن للفرد المستقل

سأل أحد المستفيدين برنامج حساب المواطن عبر الصفحة الرسمية “تويتر” عن استقلاله عن والده وما هو الإجراء الذي يجب عليه اتباعه لإزالة اسمه من حساب الأب.

وقد رد برنامج حساب المواطن أنه إذا تم قبول المستفيد كفرد مستقل، فإنه يصبح تابع (غير مؤهل) على حساب رب الأسرة، كما أكد البرنامج أنه “يمكن لرب الأسرة إزالة التابع من خلال حسابه والدخول على “تفاصيل الطلب وبيانات التابعين” ثم حذف التابع، بعد ذلك اختيار “حفظ”.

تسجيل حساب المواطن للفرد

أوضح حساب المواطن أنه يستطيع الفرد المستقل التسجيل في حساب المواطن، مع العلم أنه يجب إرفاق الأوراق التي تثبت الاستقلال باسم مقدم الطلب بما في ذلك: “شهادة ملكية السكن، أو تعريف سكن جامعي- كلية – معهد، أو سكن في قطاع عسكري، حكومي أو خاص” وفي حال كان يمتلك عقد إيجار موحد يتم التأكد منه عبر منصة إيجار دون إرفاق المستندات.

لا يحدد حساب المواطن مبلغًا ثابتًا من الدعم وقد أكد البرنامج أن الدعم المدفوع للأفراد المستقلين يتم حسابه على إجمالي الدخل، للتعرف على قيمة الاستحقاق، ويمكن للمستفيد التعرف عبر حاسبة الدعم التقديرية من هذا الرابط.

خطوات تسجيل حساب المواطن للفرد

يمكنك إتباع بعض الخطوات السهلة والبسيطة التسجيل في حساب المواطن فرد مستقل كالتالي:

  • الدخول على حساب المواطن.
  • اختيار “إنشاء حساب جديد”.
  • كتابة البيانات الخاصة بالمتقدم مثل “رقم الهوية، رقم الجوال، تاريخ الميلاد”.
  • تسجيل الدخول مرة أخري على الموقع وسيتم إرساله رسالة عبر الهاتف تحتوي على كلمة السر المؤقتة وعليك تغييرها.
  • ادخل البيانات لاستكمال طلب التسجيل وهي البيانات العامة والعنوان والحساب البنكي والدخل وجميع المعلومات عن العقارات الخاصة بالمتقدم.

قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد

2 تعليقات
  1. ماري مينا ربيع كماال يقول

    موعد النتيجة

  2. غير معروف يقول

    م