حساب المواطن يوضح: هل يمكن التسجيل في حساب المواطن إذا كان عقد الإيجار بغير اسم المتقدم؟

أوضح  حساب المواطن عن طريقة التسجيل في الدعم إذا لم يمتلك المقدم عقد الإيجار، نظرًا لأن حساب المواطن يتم تقديمه بناءً على شروط الأهلية، يجب تقديم المستندات اللازمة بما في ذلك عقد الإيجار.

حساب المواطن يوضح: هل يمكن التسجيل في حساب المواطن إذا كان عقد الإيجار بغير اسم المتقدم؟

عقد الإيجار في حساب المواطن

وردًا على سؤال أحد المستفيدين من حساب المواطن حول التعرف على عقد الإيجار في حالة كان بغير اسم المتقدم للحصول على الدعم فهل يمكن ذلك؟ فأوضح البرنامج أنه في حالة عدم وجود عقد إيجار باسم المتقدم لابد أن يكون باسم المتقدم بالطلب وغير مشترك.

كما أكد البرنامج أنه يجوز للأفراد المستقلين التسجيل ولكن يجب إرفاق المستندات التي تثبت الاستقلالية باسم مقدم الطلب، بما في ذلك (صك ملكية السكن، أو تعريف مسكن الجامعة، أو الكليات، أو تعريف سكن المعهد سكن القطاعات سواء حكومي أو خاص).

وإذا قدم المستفيد عقد إيجار موحد ففي هذه الحالة سوف يتم التحقق عن طريق منصة إيجار الإلكترونية دون الحاجة إلى تقديم المستند.

حساب المواطن تحديث

ذكر حساب المواطن أنه في حالة إنهاء عقد الإيجار، يجب إزالته حتى لا يؤثر على أهلية استحقاق المستفيد من دعم حساب المواطن.

وأكد البرنامج أنه سيتم مراجعة المعلومات الموجودة للمستفيدين بشكل دوري، وعند انتهاء العقد يلتزم المستفيد بالدخول على البوابة الإلكترونية (إدارة المرفقات)، وتحديد نوع المرفق (عقد إيجار إلكتروني)، بعد ذلك يضغط على أيقونة “حفظ”، وبعد ذلك سيتم التحقق من عقد الإيجار ساري المفعول عن طريق الموقع الإلكتروني “إيجار” ولا داعي لإرفاقه.

وإذا كان هناك عقد إيجار كوثيقة تثبت الاستقلالية، فيجب أن يكون عقد إيجار موحد ساري على منصة إيجار باسم صاحب الطلب.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد