“حساب المواطن” يوضح شروط تسجيل المطلقة.. هل يلزم صك بيت؟

أوضح برنامج حساب المواطن عبر صفحته الرسمية “تويتر” خطوات التسجيل في الدعم للمطلقة، وإذا كان يلزم وجود صك بيت للتقديم في دعم حساب المواطن أم لا، حيث أن البرنامَج يوفر الدعم للأسرة ذات الدخل المحدود والأشد احتياجًا للعيش حياة كريمة.

"حساب المواطن" يوضح شروط تسجيل المطلقة.. هل يلزم صك بيت؟

حساب المواطن للمطلقة

يسعى حساب المواطن لتقديم الخدمات لكل المواطنين في المملكة العربية السعودية الذين يحتاجون إلى الدعم وتنطبق عليها الشروط الموضوعة من قبل وزارة الموارد البشرية، ومن ضمن الفئات التي تستحق الحصول على الدعم المرأة المطلقة.

وقد سألت أحدي المستفيدين عبر حساب المواطن عبر صفحة تويتر “هل يلزم وجود صك بيت للتقديم على حساب المواطن لمواطنة مطلقة وعدها أولاد”.

وقد جاء رد البرنامج كالتالي: “لا يشترط إثبات الإقامة أو السكن في حالة وجود تابع مضاف، ويجب إرفاق الأوراق التي تثبت الاستقلالية في اسم مقدم الطلب التي تتضمن (صك الملكية للسكن، أو الجامعة، أو الكلية، أو المعهد أو تعريف سكن قطاع حكومي أو خاص للسكن).

حساب المواطن

قد أكد برنامج حساب المواطن، إذا كانت الحالة الاجتماعية لـ “الأم مطلقة” وليس هناك من يعول، يجب إرفاق الأوراق التي تثبت الاستقلالية باسم مقدم الطلب وتتضمن صك الملكية، وإذا كان هناك عقد إيجار موحد فسيتم مراجعته من خلال منصة إيجار بدون مستندات إضافية.

عدم أهلية عائل

كما أوضح حساب المواطن عندما يظهر للمتقدم “عدم أهلية العائل” في البرنامج أنه تدل على أن العائل (رب الأسرة) غير مؤهل، أي أن رب الأسرة أو أحد الأفراد التابعين لو يستوفي أكثر من ثلاثة شروط أهلية، لأن يحصل على الدعم الشخص المستفيد الرئيسي وهو (رب الأسرة)، والأهلية تعتمد على شروط جنسية المستفيد ومعاييره الإقامة والموافق على المعلومات مع الجهات ذات الصلة.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد