تفاصيل حالة الطقس اليوم الاثنين 12/6/2023 في مكة المكرمة وحقيقة تحويل الموظفين للعمل عن بعد

أشار المركز الوطني للأرصاد بالمملكة العربية السعودية إلى حالة الطقس اليوم الاثنين 12/6/2023 في مكة المكرمة، موضحًا عددًا من التنبيهات بالأماكن المختلفة داخل العاصمة المقدسة، محذرًا من الأحوال السيئة للطقس الذي يجتاح المنطقة، وهذا عبر الحساب الرسمي للمركز الوطني للأرصاد على منصة تويتر، على الجانب الآخر أشارت وزارة الموارد البشرية والتمية الاجتماعية إلى تحويل الموظفين للعمل عن بعد عند الضرورة نتيجة الطقس السيئ، فيما يلي نوضح المزيد من التفاصيل.

توقعات حالة الطقس اليوم في مكة المكرمة

حالة الطقس اليوم الاثنين في مكة المكرمة

توقعات حالة الطقس اليوم في مكة المكرمة

جاء تنبيه متقدم من المركز الوطني للأرصاد يُنذر فيه ببداية إنذار جديد في أضم وميسان اليوم الاثنين 12/6/2023 اعتبارًا من الساعة 12 صباحًا وحتى الساعة التاسعة مساءً، وقد توقع نزول أمطار متوسطة إلى غزيرة بتأثيرات مصاحبة تتمثل في نشاط بالرياح السطحية، تساقط البرد، سيول، وشبه الانعدام بالرؤية.

 

أما في العرضيات فمن المتوقع بداية إنذار جديد يبدأ من الساعة 12 صباحًا ليستمر حتى الساعة التاسعة مساءً، يأتي الإنذار بتوقع نزول الأمطار المتوسطة إلى الغزيرة مع الأتربة المثارة ونشاط بالرياح السطحية، مع تساقط البرد والسيول، وشبه الانعدام في الرؤية.

نشر المركز إنذار موجه لمنطقة الطائف في مكة المكرمة يبدأ من الساعة 12:00 صباحًا حتى الساعة التاسعة مساءً، يتوقع نزول الأمطار الخفيفة إلى المتوسطة مع تأثيرات مصاحبة تتمثل في نشاط الرياح السطحية والتدني في مدى الرؤية.

أما في كل من الخرمة، المويه، تربة، ورنية، أشار المركز الوطني للأرصاد إلى بداية الإنذار من الساعة التاسعة صباحًا، وحتى الساعة السابعة مساءً يتوقع خلاله ما يلي:

  • رياح نشطة.
  • أتربة مثارة.
  • نشاط في الرياح السطحية.
  • تدني في مدى الرؤية.

كما نوه في إنذار جديد لمناطق الشعبية، القنفذة، والليث عن الرياح النشطة مع الأتربة المثارة  بتأثيرات مصاحبة: نشاط في الرياح السطحية، وتدني في مدى الرؤية، يبدأ الإنذار من الساعة التاسعة صباحًا حتى الساعة السابعة مساءً.

عدم تكليف العاملين بالحضور لمقرات العمل

نتيجة أحوال الطقس السيئة أصدرت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية بيان بتحويل صاحب العامل بالقطاع الخاص العاملين للعمل عن بعد وعدم تكليف العاملين بالحضور لمقرات العمل، وهذا في حالة كان الحضور يجعل العامل محفوفًا بالخطر على سلامته بسبب الطقس، على أن يعوّض صاحب العمل ساعات الغياب أو التأخير بأوقات أخرى، وهذا بالاتفاق مع العامل.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد