تعرف على مواعيد أخذ اللقاحات قبل موسم الحج 1444

دعت وزارة الصحة السعودية الراغبين في القدوم لأداء فريضة الحج لهذا العام 1444هـ إلى الضرورة لأخذ جميع اللقاحات الوقائية الإلزامية، وذلك من أجل الضمان الصحي والآمن للحج، وشددت الوزارة إلى ضرورة الحجز لأخذ ميعاد من أجل اللقاحات.

خطوات حجز موعد لأخذ اللقاح

لحجز موعد للقاح يجب الدخول إلى تطبيق “صحتي”، ثم اختيار “المواعيد”، ثم الضغط على الخيار “حجز موعد جديد”، ثم اختيار “حجز موعد حضوري” ثم الضغط على أيقونة “لقاحات الحج”.

موعد إصدار تصاريح الحج لعام 1444

وأعادت وزارة الحج التذكير بموعد إصدار تصاريح الحج لعام 1444 هجريًّا وذلك بداية من تاريخ 15 شوال، وشددت وزارة الحج أن إكمال أخذ التطعيمات واللقاحات شرط هام وضروري لإصدار التصريح، وصرّحت الوزارة بأن آخر مدة لأخذ التطعيمات واللقاحات هي قبل بداية موسم الحج بـ 10 أيام.

الطلبات الخاصة بإصدار تصاريح منازل إسكان الحجاج

وأعلنت لجنة إسكان الحجاج بالعاصمة المقدسة عن استمرارها في استقبال الطلبات الخاصة بإصدار التصاريح الخاصة بالمنازل المجهزة لإسكان الحجاج وذلك حتى نهاية شهر شوال الجاري، ودعت لجنة إسكان الحج كافة المواطنين الذين يرغبون في تأجير منازلهم إلى سرعة مراجعة المكاتب الهندسية الاستشارية المعتمدة من أمانة العاصمة المقدسة والدفاع المدني وذلك لإنهاء الإجراءات الخاصة بإصدار التصاريح الخاصة بمبانيهم.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد