بيان عاجل: دعم حساب المواطن لمستفيدي الضمان المطور

تلقى برنامج حساب المواطن، الذي يقدم الدعم في المملكة العربية السعودية، استفسارًا من أحد المستفيدين، الذي سأل عما إذا كان الحصول على راتب الضمان المطور سيؤثر على حقه في الحصول على دعم من برنامج حساب المواطن، استجابت خدمة المستفيدين التابعة للبرنامج لهذا الاستفسار بشكل مهني، حيث أكدت بأن حصول المستفيد على راتب الضمان المطور لا يؤثر على حقه في الدعم من برنامج حساب المواطن، فلا يتم احتساب راتب الضمان المطور ضمن الدخل المؤهل للحصول على دعم البرنامج، يهدف برنامج حساب المواطن إلى دعم فئات الشعب الأكثر احتياجًا والأسر ذات الدخل المحدود والمتوسط، وذلك بهدف تحسين مستوى حياة هذه الفئات وتوفير حياة كريمة لهم.

تحديث برنامج حساب المواطن وآخر دفعة في سبتمبر 2023

أوضح برنامج حساب المواطن أن البرنامج لا يزال يعمل بشكل دائم، ويتم مراجعة جميع الطلبات الجديدة التي تقدمها المستفيدين بشكل منتظم. كما يتم تحديث شروط الأهلية وضوابط الدعم بشكل مستمر، وفي حالة حدوث أي تغييرات، سيتم الإعلان عنها عبر الموقع الرسمي للبرنامج، وبالنسبة للدفعات الإضافية، فقد تم إصدار آخر دفعة في سبتمبر 2023، وسيتم استئناف الدعم بعدما يتم إصدار أوامر ملكية جديدة تؤكد استمراره.

دعم حساب المواطن

تتمثل الفئات المستحقة للحصول على دعم حساب المواطن في المملكة العربية السعودية في التصنيفات التالية:

  • جميع الأُسر السعودية بمختلف أنواعها مؤهلة للتسجيل في البرنامج، بما في ذلك الأفراد الغير متزوجين والأفراد المستقلين الذين يعيشون في سكن مستقل لهم، إضافةً إلى الأفراد المتلقين لخدمات الضمان الاجتماعي.
  • كما يحق لجميع الأبناء السعوديين المُقمين في المملكة الحصول على الدعم المقدم من حساب المواطن، والزوجات للمواطنين السعوديين لهن أيضًا الحق في الاستفادة من الدعم المقدم.

قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد